الخميس 20 يونيو 2024

النيابة تشكل لجنة لفحص أعمال تنقيب عن آثار داخل عقار بالشيخ زايد

12-11-2018 | 17:48

أمرت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر، بتشكيل لجنة استشارية من خبراء كلية هندسة بجامعة القاهرة، لفحص عقار سكني، حفر قاطنوه حفرة عميقة داخله للتنقيب عن الآثار، لبيان حالته وتأثير أعمال الحفر على سلامة العقار.

وتسلمت النيابة تقرير اللجنة المشكلة من وزارة الآثار التي أفادت أن الحفرة كانت للتنقيب عن الآثار، فضلًا عن تقرير استشاري هندسي تابع لهيئة المجتمعات العمرانية الذي أفاد بخطورة استكمال عمليات الحفر في موقع العقار، التي كانت تتم بحثًا عن جثة شاب سقط داخل الغرفة، لما قد يسببه في انهيارها بالكامل.

واستمعت النيابة لأقوال المتهم المضبوط بالواقعة، الذى أقر بقيامه وآخرين بالبحث عن الآثار أسفل العقار، وأن الحفرة انهارت على شاب من المشاركين في أعمال الحفر، وأكد أن المتهم الرئيسي هو صاحب الشقة التي توجد بها الحفرة ويدعى "إسلام".

تلقى العميد عمرو حافظ، مأمور قسم شرطة الشيخ زايد، بلاغا بمصرع أحد الأشخاص أثناء التنقيب عن الآثار داخل مسكنه.

فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وبإجراء التحريات تبين للمقدم سامح بدوي رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد، أنه أثناء تنقيب عامل عن الآثار، أسفل عقار انهارت الحفرة عليه مما أسفر عن مصرعه، حيث توجه صديقه للإبلاغ عن الواقعة.

وتم إبلاغ رجال لحماية المدنية، حيث يواصلون جهودهم لاستخراج الجثة، وألقى رجال المباحث القبض على شريك المتوفى لمشاركته في التنقيب عن الآثار، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.