الخميس 6 يونيو 2024

الجيش السوري يحبط محاولات تسلل مجموعات إرهابية بريفي حماة وإدلب

13-11-2018 | 13:48

 أحبطت وحدات الجيش السوري، خلال الساعات الماضية، محاولات تسلل مجموعات إرهابية باتجاه النقاط العسكرية المنتشرة في عدد من القرى والبلدات بريفي حماة وإدلب.

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وحدات من الجيش المتمركزة في معسكر بريديج بريف محردة الشمالي الغربي قصف بالمدفعية الثقيلة مجموعات إرهابية متسللة من قرية الجنابرة باتجاه إحدى نقاطها بالريف الشمالي، وأوقع غالبية أفرادها بين قتيل ومصاب.


وأضافت الوكالة أن إحدى الوحدات في تلة الحماميات بريف محردة الشمالي نفذت عملية على محاور تسلل وتحرك المجموعات الإرهابية التابعة لما تسمى "كتائب العزة" في محيط قرية تل الصخر، حيث انتهت العملية بإحباط محاولة التسلل وإرغام أفرادها على الانكفاء والفرار باتجاه عمق القرية.

وتابعت الوكالة أن وحدات الجيش المتمركزة في المصاصنة نفذت ضربات مركزة على مواقع ومحاور تسلل المجموعات الإرهابية على أطراف بلدتي معركبة ولحايا شمال مدينة حماة بنحو 25 كيلومترًا أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين.


تجدر الإشارة إلى أن تنسيقيات الإرهابيين اعترفت بمقتل المتزعم في "كتائب العزة" متأثرا بإصابته قبل أيام بنيران الجيش السوري خلال تصديه يوم الجمعة الماضي لهجمات إرهابية في محيط قرية الزلاقيات.

وتعد "كتائب العزة" التابعة لتنظيم جبهة النصرة إحدى أبرز وأخطر المجموعات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في ريفي حماة وإدلب، حيث تحاصر الأهالي وتحاول بشكل متكرر خرق اتفاق منطقة تخفيف التوتر في إدلب عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه في محيط المنطقة منزوعة السلاح.