الثلاثاء 11 يونيو 2024

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق الرصاص على شاب فلسطيني ويعتقله على حدود غزة

14-11-2018 | 10:37

أصيب شاب فلسطيني في العشرينيات من عمره، صباح اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، لدى اقترابه من السياج الحدودي شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن جنود الاحتلال قاموا بإطلاق الرصاص الحي على شاب لحظة اقترابه من السياج الحدودي شمال القطاع، وأصابوه بجروح في قدمه، واعتقلوه.


يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد يوميا إطلاق الرصاص الحي على أية مواطن أو مزارع يقترب من الحدود شمال وشرق غزة.


من ناحية أخرى، منع العشرات من الإسرائيليين المتطرفين من سكان غلاف غزة، صباح اليوم، وصول الشاحنات المحملة بالبضائع والمحروقات من الوصول إلى معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب شرق قطاع غزة.


وأفاد أصحاب الشاحنات، بأن العشرات من المستوطنين قاموا بإغلاق الطرق الرئيسة المؤدية للمعبر، ومنعوا وصول الشاحنات المحملة بالبضائع، والمواد الغذائية، والمحملة بالوقود، وغاز الطهي، ومواد البناء إلى قطاع غزة.

وأكدوا أن مئات الشاحنات في الجانب الفلسطيني من المعبر تنتظر منذ ساعات الصباح الباكر لوصول الشاحنات عبر المعبر، حيث يقوم المستوطنون بمنعها من الوصول تحت حجج واهية.

يشار إلى أن هذه المرة الثانية منذ الأحد الماضي التي يمنع المستوطنون شاحنات البضائع والمواد الغذائية والمحروقات من الوصول إلى غزة، عبر إغلاق الطرق المؤدية لمعبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في القطاع.

ومن المقرر أن يعقد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اليوم، مؤتمرا صحفيا وصف بـ "المهم"، بعد اجتماع مع قيادة حزبه "إسرائيل بيتنا"، إثر الخلافات الكبيرة داخل المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" بشأن التعامل مع غزة، ورفض مطالباته المستمرة بضرورة توجيه ضربة لحماس (بحسب مواقع عبرية).


وأعربت مصادر في حزب الليكود عن خشيتها من أن يعلن ليبرمان عن استقالته، بسبب الفشل الأمني في التعامل مع أحداث قطاع غزة، الأمر الذي قد يتسبب بخلافات داخل الائتلاف الحكومي.