الإثنين 30 سبتمبر 2024

تعرف على عناوين الإذاعة الإسرائيلية

26-3-2017 | 23:45

تعرف على عناوين النشرة الإخبارية للإذاعة الإسرائيلية اليوم، الأحد.

الجيش الإسرائيلي يبدأ  تدريبات عسكرية في الضفة اليوم

بدأ الجيش الإسرائيلي اليوم, تدريبات عسكرية في الضفة الغربية تستمر حتى الخميس المقبل, بالإضافة إلى بدء تدريبات قوات الشرطة وجهاز الإطفاء الإسرائيلي تدريبات آخرى في المنطقة الصناعية مدينة القدس. وقالت الإذاعة في تقريرها أن تدريبات القدس ستشمل محاكاة اندلاع حرائق وكيفية التعامل معها.

انطلاق مؤتمر اللوبي الصهيوني في واشنطن 

بدأ مؤتمر اللوبي الصهيوني "إيباك" في واشنطن اليوم, بحضور نائب الرئيس الأمريكي "مايك بينس" . ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" كلمته في المؤتمر غدا عبر نظام الفيديو من داخل إسرائيل.

الانتخابات المبكرة حل الخلاف بين نتنياهو وكاحلون

قال رئيس الائتلاف الحكومي الإسرائيلي "دافيد بيتان" إنه سيتم تبكير الانتخابات العامة في إسرائيل في حال لم يوافق وزير المالية "موشيه كاحلون" على موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" من قضية هيئة البث العام الجديدة, خاصة بعد تظاهر مايقرب من 150 من مستخدمي هيئة البث القديمة أمام منزل "نتنياهو" اليوم.

مستوطنة جديدة أمام الرسوخ للمطلب الأمريكي بوقف الإستيطان

قالت القناة الثانية العبرية أن التسوية التي يتم بلورتها مع الإدارة الأمريكية تنص على الموافقة على بناء مستوطنة جديدة بدلا من مستوطنة "عامونا" المخلاة والإعتراف بعدد كبير من الأحياء الإستيطانية في مقابل تنفيذ المطلب الأمريكي بوقف أعمال البناء الاستيطاني خارج المستوطنات الكبرى.