الأحد 16 يونيو 2024

محافظ المنيا يعلن حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ

14-11-2018 | 15:29

أعلن محافظ المنيا، قاسم حسين، اليوم الأربعاء، حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ واحتمال هطول أمطار غزيرة، ومتابعة أي أحداث تقع بدائرة المحافظة خلال الأيام القادمة.


وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق مع مديرية الري، بالمرور اليومي والمستمر على كل مخرات السيول البالغ عددها 33 مخرا، لمداومة تطهيرها، ومتابعة حالة الطرق العامة، حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين.


ووجه المحافظ بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، مكلفًا بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.


من ناحيتها، أشارت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا إلى وجود تجمعات للأمطار بالطريق الصحراوي الشرقي القديم، وكذلك بطريق الجيش، وبمنطقة الشيخ حسن ببني خالد، بسبب هطول أمطار بتلك المناطق.


وناشدت غرفة العمليات جميع السائقين وقائدي المركبات ضرورة توخي الحذر الشديد في تلك المناطق، من خلال تهدئة السرعة وتشغيل أنوار الانتظار والسير على يمين الطريق وعدم التخطي، مع تهوية السيارة لعدم تجميع الشبورة الكثيفة بداخلها.


من جانبه، قال وكيل وزارة الري بالمنيا المهندس عمر درويش إنه تم تجهيز المعدات بعدد من المناطق، لمواجهة تداعيات الطقس، لافتًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع أي أحداث طارئة، خاصة بمنطقة شرق النيل، بجوار مخرات السيول وبثلاثة مواقع أخرى بجانب الكباري التي تقع على النيل وهي: ملوي والمنيا وبني مزار.


وقد شهدت العديد من محافظات الجمهورية أمطارا رعدية، خاصة محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومطروح والإسكندرية، وذلك بعد توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يضرب طقس غير مستقر البلاد خلال يومين.