الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ أسوان يحيل المسئولين عن معسكر الشباب للتحقيق

14-11-2018 | 15:35

أحال اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، المسئولين عن معسكر الشباب القومي التابع لوزارة الشباب والرياضة بأسوان للتحقيق؛ لما شهده المعسكر من الإهمال والحالة السيئة والمتردية، وعدم تنفيذ أي أعمال صيانة لمختلف مكونات المعسكر خلال الفترة الماضية.


وذكرت المحافظة- في بيان، اليوم الأربعاء- أن اللواء أحمد إبراهيم كلف لجنة تقوم على الفور بتنفيذ أعمال الجرد لكافة مقتنيات المعسكر الحالية، ومقارنتها بما كانت عليه في السابق للتأكد من تواجدها وعدم إهدارها أو التصرف غير القانوني فيها.


وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الشباب والرياضة لعرض تقرير فوري ومفصل عن معسكر الشباب؛ من أجل وضع خطة متكاملة لتحقيق الاستغلال الأفضل منه ورفع كفاءته وتطويره للوصول به إلى ما يليق بمكانة أسوان السياحية والرياضية.


وأكد المحافظ ضرورة العمل على تحقيق الاستثمار الأمثل لهذه المنشآت الرياضية المهمة واستغلالها على الوجه الأكمل لاستقبال الشباب في فترة الرحلات، واستضافة مختلف الأنشطة الشبابية، وإتاحة الفرصة أمام الشباب وكل عشاق الرياضة لممارسة الألعاب الرياضية فيها بالشكل المطلوب.


وفي سياق آخر، تفقد اللواء إبراهيم جراج مشروع النقل الداخلي التابع للمحافظة بطريق السادات؛ للاطمئنان على تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة للأتوبيسات المتبقية، وذلك بعد نجاح المحافظة في صيانة 7 أتوبيسات ميني باص خلال الشهر الماضي كمرحلة أولى، بجانب 4 أتوبيسات كانت بحالة جيدة، وذلك من إجمالي 30 "أتوبيس".


وشدد المحافظ، على أنه لن يسمح بأي تهاون في ممتلكات المحافظة أو في إهدار المال العام، حيث سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال أي إهمال أو تقصير مع قيام مديري الشئون المالية والمشتريات والحسابات بالمحافظة بعرض الموقف المالي الخاص بالمشروع؛ لتقديم كافة التسهيلات الإدارية والمالية، لسرعة تنفيذ عملية الإصلاح والصيانة للأتوبيسات المعطلة.


وطالب اللواء أحمد إبراهيم بالتنسيق بين مسئولي مشروع النقل الداخلي وجامعة أسوان؛ للاستعانة ببعض أتوبيسات المشروع سواء التي بحالة جيدة أو المعطلة لتقوم الجامعة بإصلاحها؛ لتوفير وسائل مواصلات للطلاب والطالبات المتجهين للكليات المختلفة سواء بصحاري أو مدينة أسوان الجديدة.


وشملت جولة المحافظ موقع مجمع الخدمات الحكومي النموذجي بجوار المدرسة اليابانية المصرية، المزمع إنشاؤها بالتعاون بين المحافظة ووزارة التخطيط مع الجانب الإماراتي، ليكون على غرار مراكز الخدمات ذات المواصفات العالمية.


يشار إلى أن الهدف من إنشاء هذا المجمع هو تطبيق منظومة الشباك الواحد سواء لطالبي الخدمات من المواطنين أو للمستثمرين بحصولهم على جميع موافقات الجهات والوزارات مرة واحدة بهدف تسهيل الإجراءات لخفض الجهد والوقت والرسوم المقررة.


كما يساهم هذا المركز الجماهيري في تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمستثمرين ورجال الأعمال وسيمكن المواطن البسيط من الحصول على الخدمات والمستندات الثبوتية من شباك واحد أو بنظام "الأون لاين" من خلال الإنترنت لتخفيف مشقة التنقل والسفر بين مدن المحافظة.