السبت 18 مايو 2024

مساعد وزير الداخلية الأسبق: «النعماني» ظل يدافع عن الوطن حتى آخر نفس

أخبار14-11-2018 | 17:04

قال اللواء حسام لاشين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الشهيد ساطع النعماني، قام بدور بطولي في التصدي للجماعة الإرهابية أثناء أحداث بين السرايات في يوليو 2013، ومحاولتهم اقتحام وحرق قسم بولاق الدكرور، دفاعا عن المواطنين من إرهاب جماعة الإخوان، وحاول صد تعديهم على الفسم إلا أن عصابات الإرهابيين استهدفته وأصيب بطلق ناري في وجهه.


وأوضح لاشين، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، خلال أحداث بين السرايات احتل عناصر الإخوان مناطق مرتفعة بالمنطقة منها كوبري بين السرايات وكلية التجارة بجامعة القاهرة، لكن البطل النعماني تمسك بمكانه ورفض الانصراف عن محيط القسم أو إخلاؤه حتى تعرض للإصابة في وجهه بطلق ناري.


وأكد أن الدولة أمرت أن يتم علاجه على نفقتها وسافر للخارج لإجراء عدة عمليات جراحية واستقبل بعد عودته استقبالا حافلا والتقى به الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجَهُ بوسام من الدرجة الأولى، مضيفا أنه رغم الإصابة وفقدانه لبصره كان الشهيد النعماني حاضرا بقوة للدفاع عن الوطن حتى آخر نفس وحافظ على وجوده عبر السوشيال ميديا.


وأضاف أن الإصابة لم تثنه عن الدفاع عن الوطن والتصدي لتلك المحاولات بكل ما أوتي من قوة، مؤكدا أن تكريم الشهداء هو حق لهم ورعاية أسرهم هو توجه عام من القيادة السياسية تقديرا لتضحيات الشهداء من أبناء الجيش والشرطة في الحفاظ على الوطن وإجهاض مخططات الجماعات الإرهابية.


كان العميد ساطع النعمانى، نائب مأمور قسم بولاق الدكرور، قد توفي اليوم في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن أثناء استكماله لرحلة علاجه بالخارج.

    الاكثر قراءة