الأحد 16 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب يوقع اتفاقية تعاون ثنائي مع برلمان بيلاروسيا

15-11-2018 | 12:20

وقع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال اليوم الخميس في مينسك عاصمة بيلاروسيا، مع رئيسي غرفتي برلمان بيلاروسيا اتفاقية للتعاون الثنائي تستهدف تقوية علاقات الصداقة بين البلدين وتطوير روابط دائمة بين اللجان والهيئات البرلمانية.

جاء ذلك في مستهل الزيارة الرسمية التى يقوم بها رئيس مجلس النواب بناءً على الدعوة الموجهة إليه من رئيسي غرفتي الجمعية الوطنية لجمهورية بيلاروسيا.


وسبق توقيع الاتفاقية لقاء بين الدكتور عبدالعال مع كل من رئيس مجلس الجمهورية ميخائيل مياسنيكوفيتشد ورئيس مجلس النواب بالجمعية الوطنية فى بيلاروسيا فلاديمير أندريشينكو. 


وقال عبد العال إن علاقات مصر وبيلاروسيا متميزة، وتشهد منذ فترة الكثير من التقدم على المستوى الرسمي، خاصة بعد الزيارة الأخيرة لرئيس جمهورية بيلاروسيا لوكاشينكو إلى مصر، والزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بيلاروسيا عام 2019، مؤكدا رغبة مصر في العمل من أجل المزيد من التطور لتلك للعلاقات مع بيلا روسيا ولا سيما على المستوى البرلماني.


ونوه الدكتور عبد العال بأن هذه ليست زيارته الأولى إلى بيلاروسيا، بل الزيارة الأولى لأول وفد برلماني رسمي إلى بيلاروسيا في تاريخ العلاقات بين البلدين، وهو ما يعكس حرص مصر وقيادتها على مواصلة قوة الدفع التى اكتسبتها العلاقات بين البلدين ، مشدداً على ضرورة استثمار نتائج هذه الزيارة للوصول بالتعاون بين البلدين إلى مستويات غير مسبوقة وتفعيل التعاون على المستوى البرلماني، وتبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية للبلدين.