السبت 4 مايو 2024

عمرو نصار: طفرة ملحوظة في معدلات التجارة والاستثمار بين مصر والصين

اقتصاد15-11-2018 | 12:43

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن معرض ومؤتمر التجارة والاستثمار المصري الصيني، يعد فرصة حقيقية لتعزيز التعاون المشترك بين مصر والصين على المستويين التجاري والاستثماري، كما يدعم البعد الاستراتيجي للعلاقات الثنائية بين البلدين، ويعكس التطور الملموس لأطر العلاقات المصرية الصينية المشتركة على المستويين الثنائي والإقليمي.


وأشار الوزير إلى أن التعاون الاقتصادي بين مصر والصين يمثل الركيزة الأساسية لملف التعاون المشترك بين البلدين، خاصة وأن الصين تعد الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الدول، كما تمثل مصر رابع أكبر شريك تجاري للصين في القارة الأفريقية.


جاء ذلك فى سياق الكلمة التى القاها الوزير خلال افتتاحه لمعرض ومؤتمر التجارة والاستثمارالمصري الصيني والذى يعقد بالقاهرة يومى 15-16 نوفمبر الجاري، وذلك نيابة عن المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، وسونج ايقوه، سفير الصين في القاهرة، وانغ بي جونج، رئيس مجلس إدارة المركز التجاري المصري الصيني.


وأوضح الوزير أن السنوات الأربع الماضية شهدت طفرة كبيرة في نمو العلاقات المصرية الصينية على المستويين الثنائي والإقليمي، فعلى المستوى الثنائي فقد تطورت العلاقات بين البلدين إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية الشاملة أثناء الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي للصين نهاية عام 2014.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa