الأحد 19 مايو 2024

محافظ الأقصر مع مدير برنامج دعم وتطوير التعليم الفني خطط دعم المحافظة

15-11-2018 | 14:02

بحث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، اليوم الخميس مع مدير برنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتورة شروق زيدان، ومستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حسام فريد، خطط دعم المحافظة.


وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم الخميس، أن الدكتورة شروق زيدان استعرضت - خلال اللقاء - البرنامج الذي تم إطلاقه على مستوى الجمهورية، بتمويل مشترك الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، من أجل تقديم الدعم الفني والمالي للبيئة الاجتماعية والاقتصادية في مصر عن طريق تطوير قطاع التعليم الفني والتدريب المهني.


وأوضحت أن البرنامج يركز بشكل خاص على قطاع السياحة نظرا لأهمية هذا القطاع في تنمية الاقتصاد المصري، حيث يهدف البرنامج إلى تحقيق تأثير إيجابي مباشر في القوى العاملة وسوق العمل مع مراعاة المتطلبات الحالية لسوق السياحة وذلك لتوفير أعلى مستويات الخدمة وتلبية احتياجات الوفود السياحية، موضحة أنه تم تدريب أكثر من 1000 عامل بالمنشآت الفندقية بالمحافظة في مجال الصحة وسلامة الغذاء من أجل الإرتقاء بمستوى جودة الخدمات السياحية.


وأضافت أن البرنامج ينظم مسابقة "شيف المستقبل" في المدارس الفندقية على مستوى الجمهورية، والتي تهدف إلى تحسين مستوى خريجي المدارس الفندقية من الجنسين ليكون لديهم القدرة على الانخراط في سوق العمل طبقًا للمعايير الدولية، وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني.. موضحة أن محافظة الأقصر تستضيف إحدى مراحل ‫المسابقة، وذلك في إطار أهداف البرنامج التي تهدف إلى تحسين وتطوير نظام التعليم الفني.‬ 

    الاكثر قراءة