الأحد 9 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية.. النائب العام السعودي: توجيه التهم إلى 11 شخصا بقضية خاشقجي.. والأسد: هناك مشاريع خارجية لمنع المنطقة من أن تكون سيدة قرارها

تحقيقات15-11-2018 | 19:56

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

النائب العام السعودي: توجيه التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل «خاشقجي»

أعلن النائب العام السعودي، اليوم الخميس، أنه تم توجيه التهم إلى 11 شخصا وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، فيما يخص قضية مقتل المواطن جمال خاشقجي، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم 5 أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مجلس الجامعة العربية يدين جرائم إسرائيل الممنهجة تجاه الشعب الفلسطيني.. ويشيد بدور مصر

أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين الجرائم الإسرائيلية الممنهجة واسعة النطاق ضد أبناء الشعب الفلسطيني المدنيين العزل، والتي تعتبر جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، بموجب القانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومواثيق المحاكم الدولية والتي كان آخرها العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي بدأ يوم 11 نوفمبر الجاري ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

«الأسد»: هناك مشاريع خارجية لمنع دول المنطقة من أن تكون سيدة قرارها

أكد الرئيس السوري، بشار الأسد، أن المقومات الأساسية، التي ساهمت في امتلاك سوريا لاستقلالية قرارها خلال العقود الماضية، هو الأمن الغذائي الذي وفره القطاع الزراعي في البلاد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 مقتل وإصابة 37 من الحوثيين إثر مواجهات مع الجيش اليمني بالضالع

قُتل وأصيب 37 عنصرًا من مليشيات الحوثي، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني في مدينة دمت شمالي محافظة الضالع جنوبي البلاد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 «الأونروا»: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أدى إلى زعزعة الاستقرار في غزة

قال المفوض العام للأونروا، بيير كراهينبول، خلال مؤتمر صحفي في جنيف، إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أدى إلى زيادة القلق ومزيد من زعزعة الاستقرار في غزة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 روسيا تقترح على السعودية والبحرين تدريب روادهما للفضاء

تبحث شركة "روس كوسموس" الروسية في الوقت الراهن إمكانية تدريب رواد الفضاء من السعودية والبحرين لإطلاقهم لاحقًا إلى المحطة الفضائية الدولية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 «جيروزاليم بوست»: وزيران إسرائيليان يبلغان نتنياهو بضرورة إجراء انتخابات

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لن يكون أمامه أي خيار سوى الموافقة على إجراء انتخابات، بعد أن أكد وزيرا المالية، موشيه كحلون، والداخلية، أرييه درعي، له اليوم أن هذا الخيار صار مفضلا عقب استقالة وزير الحرب أفيجدور ليبرمان.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 الأمم المتحدة: 4.2 مليون صومالي بحاجة إلى مساعدات إنسانية في 2019

قدرت الأمم المتحدة أن نحو 4.2 مليون صومالي بحاجة إلى مساعدات إنسانية في عام 2019.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 سلطات مضيق جبل طارق ترحب بمسودة اتفاقية «بريكسيت»

أعربت سلطات مضيق جبل طارق، اليوم الخميس، عن ترحيبها بمسودة اتفاقية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، "بريكسيت" التي تم التوصل اليها بين الطرفين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..