السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية يعلن قرب الانتهاء من تشغيل محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر

17-11-2018 | 17:09

أكد الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، أن تجارب تشغيل محطة الصرف الصحي بالجبل الأصفر قاربت على الانتهاء، مشيرا إلى أنه من المقرر إنتاج طاقة كهربائية من المشروع تصل إلى 60% من إجمالي الطاقة المطلوبة لتشغيل المعدات بالمحطة باستخدام البيوجاز الناتج من أعمال معالجة مياه الصرف الصحي.

 

وأوضح المحافظ -في بيان اليوم السبت- أن طاقة معالجة الجزء الثاني من المرحلة الثانية من المحطة تبلغ 500 ألف م3/يوم من مياه الصرف الصحي باستخدام أسلوب الحمأة النشطة المعادة، لخدمة نحو 2.5 مليون نسمة، وأن مساحة المشروع نحو 330 ألف م2 (78 فداناً)، وتم تنفيذه بتمويل من البنك الأفريقي والحكومة المصرية ووزارة الإسكان.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تفقد الخميس الماضي الجزء الثاني من المرحلة الثانية بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالجبل الأصفر تمهيدا للافتتاح الرسمي قريبا.

 

ومن جهة أخرى، أجرت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة الخانكة برئاسة غريب أحمد علي حملة نظافة مكبرة بمنطقة العقد 16 و19 بالجبل الأصفر بالخانكة وتم رفع الأتربة وجرد الطرق العامة وعمل صيانة لأعمدة الإنارة وتركيب كشافات ولمبات وأسلاك للأعمدة، وبلغ ما تم رفعه حتى الآن 800 طن أتربة وكذلك رفع 300 طن قمامة.

 

كما تم جرد الطريق لمسافة 6 كيلو متر بطول الطرق العامة، من على جانبي الطرق، وكذا عمل صيانة لأعمدة الإنارة الموجودة بمنتصف الطريق بنحو 80 عامود من تركيب كشافات ولمبات وأسلاك كهربائية.