السبت 18 مايو 2024

القنوات المتخصصة تحتفل بالمولد النبوي الشريف بباقة من الأعمال التراثية والدرامية

فن18-11-2018 | 13:14

قال أسامة البهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة، إن القنوات المتخصصة استعدت للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بباقة من الأعمال التراثية والدرامية.

وتحتفل قناة ماسبيرو زمان من خلال عرض مجموعة من الأعمال التراثية منها "الليلة المحمدية الرابعة" وتستضيف الشاعر عبد السلام أمين ويقوم بالآداء فيها مجموعة من الفنانين منهم: ياسمين الخيام، محمد رشدي، عفاف راضي، هاني شاكر من تقديم سوزان حسن، وجمال الشاعر.

 

كما تعرض القناة سهرة درامية بعنوان "طلع البدر علينا" بطولة أشرف عبد الغفور، نوال أبو الفتوح، أحمد ماهر، وتذاع الساعة 11:00م .

 

كما تقدم القناة احتفالية دينية نادرة من جامع الأزهر الشريف بمناسبة المولد النبوي الشريف ويشارك فيها الدكتور عبد الغفار هلال، والشيخ محمد محمود الطبلاوي.

 وتعرض قناة "نايل سينما" غدا الاثنين الفيلم العربى "عظماء الإسلام" الساعة 7:30م، والفيلم العربي "هجرة الرسول " الساعة 11:30م.. كما تعرض القناة الثلاثاء الفيلم العربي " الرسالة" الساعة 7:30م .

 

وأشار البهنسي إلى أن القناة الثقافية ستحتفل بمولد الرسول من خلال مجموعة من برامجها ومنها برنامج "يوم جديد" وحلقة خاصة عن "آداب الاحتفال بمولد الرسول صلي الله عليه وسلم" وتستضيف مجموعة من رجال الدين.. وكذلك برنامج "حالة" الذي يقدم حلقة خاصة حول الاحتفال والاحتفاء بالرسول صلى الله عليه وسلم مع مجموعة من الشباب،  برنامج "حدوتة مصرية " الذي يقدم " كلمات وعبرات"، "مولد الهدى" و"مقامات شرقية" و"في حب رسول الله " و" كنوز " و"في مدح الرسول ".. كما تعرض الفيلم التسجيلي " بقيع مصر " كما تذيع القناة " الليلة المحمدية " لمحمد ثروت.. بالإضافة إلى إذاعة مجموعة متنوعة من الأغاني الدينية الخاصة بهذه المناسبة على مدار اليوم .