الجمعة 27 سبتمبر 2024

نقيب الصحفيين يؤكد أهمية التعاون مع فرنسا في مجال الصحة

أخبار19-11-2018 | 12:15

أكد عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام أهمية منتدى الصحة الفرنسي - المصري الذي تنظمه مجموعة من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الصحة والسفارة الفرنسية، بالشراكة مع جريدة (الأهرام إبدو) إحدى مؤسسات الأهرام للعام الثاني على التوالي . 

وقال سلامة -على هامش مشاركته في المنتدى الصحة الفرنسي المصري الذي افتتحته اليوم وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد في وقت سابق من اليوم - إن المنتدى قائم على التعاون بين البلدين في مجال الصحة، في ظل إقبال مصر على مشروع التأمين الصحي الشامل إضافة لعدة مشروعات مثل مشروع محاربة فيروس (سي) وتحسين الصحة العامة.


وأضاف أن ذلك يتطلب تعاونا من شركاء دوليين مثل فرنسا التي لها باع طويل في مجال الصحة وتعد من أفصل الدول ذات الخبرة الكبرى في هذا المجال، مشددا على أنه من هنا جاء الحرص على التعاون في هذا الإطار والاستفادة من الخبرة الفرنسية وبحث إمكانية تمويل فرنسا لمشروعات تطوير الصحة .

وأشار إلى أنه تم اليوم عقد لقاءات مهمة سبقتها استعدادات مكثفة من السفارة الفرنسية والمسؤولين الفرنسيين المشاركين مع المسئولين عن قطاع الصحة في مصر ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ووزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر ووزير المالية الدكتور محمد معيط، منوها بأنه سيكون لها أثرها الإيجابي في المرحلة المقبلة خاصة وأن فرنسا هي الشريك الأوروبي الأول لمصر في مجالات كثيرة جدا. 


وعن شراكة إصدار (الأهرام إبدو) في المنتدى، قال عبد المحسن سلامة إنه يقوم بدور كبير في هذا الإطار، فهو الرافعة الأساسية التي تؤدي دورها في تدعيم أواصر الصِّلة مع الجانب الفرنسي، كما أن الجانب الفرنسي يقوم بدور كبير في دعم جهود (الأهرام إبدو) في هذا المجال.