السبت 18 مايو 2024

«الجندي»: العقلية الجامعة لرجل الدين تزيد قدرته على الحوار واستيعاب الآخرين

19-11-2018 | 14:43

قال اللواء شكري الجندي، عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال الاحتفال بالمولد النبوي هي كلمة قوية وحملت رسائل للشعب المصري عامة ولرجال الدين خاصة، مضيفا أن تأكيد الرئيس بضرورة أن يتمتع رجل الدين بعقلية جامعة ليتمكن من التصدي للأفكار المتطرفة هو من أهم ما تطرق إليه اليوم.

وأوضح الجندي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن رجل الدين عليه أن يلم بجميع العلوم لتزداد درجة ثقافته وقدرته على الحوار واستيعاب الآخرين والقدرة على التأثير في الناس، مضيفا أن منهج الدين الإسلامي صحيح وكامل لكن التقصير لدى من يقومون بتطبيقه، لأن التطبيق الصحيح هو علاج لكل النفوس حتى الشاذ منها.

وأكد أن الرئيس شدد على مسئولية رجال الدين الكبيرة تجاه الأمة الإسلامية كما وجه بأن يكون هناك تطبيق عملي لما أمر به الله ورسوله، مشيرا إلى أن السيسي طالب أيضا بصدق الكلمة وأمانة الموضوع والحرص في العمل وحب الآخرين وإعمار الأرض كما أمر الله ورسوله ونشر السلام والفهم الصحيح لأصول الدين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد في كلمته اليوم خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي، أن رجل الدين الحقيقي الذي يتصدى للتطرف لابد أن يكون صاحب عقلية جامعة لكل العلوم حتى يستطيع أن يتكلم ويعالج قضايا عصره.

    الاكثر قراءة