الإثنين 20 مايو 2024

البنتاجون: باكستان حليف هام للولايات المتحدة بجنوب آسيا

20-11-2018 | 16:18

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون"، اليوم الثلاثاء، إن باكستان حليف هام للولايات المتحدة في جنوب آسيا، حسبما نقلت وسائل إعلام باكستانية.

يأتي ذلك عقب سجال دار بين رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، والرئيس دونالد ترامب، غداة انتقاد الأخير لدور إسلام آباد في محاربة الإرهاب، و"التستر" على مكان زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

ونقل موقع "دنيا نيوز باكستان" عن المتحدث باسم البنتاجون، روب مانينج، قوله في مؤتمر صحفي مغلق، إن باكستان والولايات المتحدة يتمتعان بمصالح متبادلة في المنطقة، مشيرًا الى أنه لم يطرأ أي تغيير على علاقاتهما العسكرية.

واستدعت باكستان، الثلاثاء، القائم بالأعمال الأمريكي في إسلام آباد، للاحتجاج على تصريحات للرئيس ترامب انتقد فيها دور باكستان في مكافحة الإرهاب وتحديد مكان أسامة بن لادن.

وأمس الإثنين، دار سجال بين ترامب، وخان، عبر حسابيهما على موقع "تويتر"، بسبب أفغانستان.

وكان ذلك غداة تصريحات لترامب في مقابلة تلفزيونية قال فيها إن باكستان "لا تفعل أي شيء للولايات المتحدة على الرغم من تلقيها مساعدات أمريكية بمليارات الدولارات".

وزعم أن إسلام أباد "كانت على علم بمكان زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن"، قبل أن تقتله القوات الأمريكية في مداهمة بباكستان عام 2011.