الأربعاء 26 يونيو 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..أدخنة حرائق كاليفورنيا تعكر صفو سماء نيويورك وبيونج يانج تفجر 10 مواقع حدودية للتقارب مع كوريا الجنوبية والأسد يحتفل والسوريون بذكرى المولد النبوي

20-11-2018 | 19:47

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

 

الجيش اليمني يحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي شرقي تعز ويكبدها خسائر

أحبط الجيش الوطني اليمني، اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في الجبهة الشرقية لمدينة تعز جنوبي غرب البلاد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

بالصور.. بشار الأسد يحتفل والسوريون بذكرى المولد النبوي

شارك الرئيس السوري، بشار الأسد، بالاحتفال الديني الذي أقامته وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي الشريف، في جامع سعد بن معاذ بدمشق.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

نيجيريا: مقتل 44 جنديًا و9 مدنيين في هجمات لبوكو حرام

قتل جهاديو جماعة بوكو حرام 44 جنديًا في هجمات على قواعد عسكرية بالاضافة الى تسعة مزارعين شمال شرقي نيجيريا منذ مطلع الاسبوع الجاري في استعراض جديد للقوة قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات الرئاسية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

وزير الدفاع الروسي: الأوضاع في سوريا تتطلب تدخلا عاجلا من أنقرة وموسكو

بحث وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، في مدينة سوتشي الروسية مع نظيره التركي خلوصي آكار العمل في المنطقة منزوعة السلاح في إدلب السورية.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..



 

موجيريني: لا نسعى لإنشاء جيش أوروبي موحّد

قالت مفوضة الأمن والسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني اليوم الثلاثاء إن الاتحاد لا يسعى لإنشاء جيش أوروبي موحد، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم عقب اجتماع مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

روسيا والهند توقعان عقودا لتوريد وإنتاج فرقاطات روسية

أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني أن روسيا والهند وقعتا مجموعة عقود خاصة بتوريد وإنتاج فرقاطات روسية من مشروع 11356.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

ماي تتوجه إلى بروكسل غدا لبحث "بريكست"

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الثلاثاء أنها ستغادر إلى (بروكسل ) مساء غد الأربعاء للقاء جان كلود يونكر ، رئيس المفوضية الأوروبية ، في إطار محادثات بشأن مستقبل العلاقات بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

بيونج يانج تفجر 10 مواقع حدودية للتقارب مع كوريا الجنوبية

دمرت بيونج يانج عشرة مواقع حدودية بالمتفجرات، اليوم الثلاثاء، في المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة، في مرحلة جديدة في مسيرة التقارب الجارية بين الكوريتين، فيما تراوح محادثات نزع السلاح النووي بين كوريا الشمالية وواشنطن، مكانها.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


 

أدخنة حرائق كاليفورنيا تسافر نحو 3 آلاف ميل لتعكر صفو سماء نيويورك

أظهرت خرائط للإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، أن أدخنة حرائق الغابات المشتعلة في ولاية كاليفورنيا، عكرت صفو سماء مدينة نيويورك على الطرف الآخر من الولايات المتحدة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..