الأحد 16 يونيو 2024

برلماني: العشوائيات في طريقها للانتهاء.. ومشروعات سكنية جديدة سيتم افتتاحها قريبًا

21-11-2018 | 15:18

قال أمين مسعود، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الدولة تعمل بكامل طاقتها الآن لتحسين حال المواطن غير القادر وسكان العشوائيات لكونهم من الفئات الأكثر احتياجا للدعم والرعاية، موضحًا أن الدولة تبذل مجهودا كبيرا للانتهاء من كافة المشروعات وتسليمها في توقيتها المحدد.

وأضاف "مسعود"، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن أبرز هذه المشروعات هو الأسمرات بمراحله الثلاث وروضة السيدة الذي استهدف تطوير منطقة تل العقارب بالسيدة زينب، والتي كانت من أخطر المناطق العشوائية وكذلك مشروع المحروسة، مضيفا أن هذه المشروعات انتهى بعضها وأوشك بعضها على الانتهاء ليتم تسليم جزء كبير منها قبل نهاية 2018.

وأشار إلى أن سكان منطقة حكر السكاكيني الجديد والقديم بالشرابية بدءوا بالفعل في تسلم وحداتهم السكنية في مشروع المحروسة وسينتقلون إليها قريبًا، مضيفا أن الدولة تعمل على توفير الرعاية المادية والصحية والاجتماعية للمواطنين، والعشوائيات في طريقها للانتهاء، وخلال عامين ستنجح في القضاء على العشوائيات.

وأوضح أنه بالتزامن مع هذه الخطى والمشروعات الإسكانية الجديدة لتطوير العشوائيات يجب السبق بخطوة مكملة وهي التخطيط وعمل تقسيمات جديدة للأحوزة العمرانية لمنع ظهور عشوائيات مرة أخرى، وذلك بتوفير مناطق مقسمة ومخططة عمرانيا لتوسعات جديدة إلى جانب المشروعات الحالية.