الخميس 16 مايو 2024

فيديو.. دبلوماسي سابق: مصر تستعيد علاقاتها الخارجية بفضل الانفتاح الذي يقوده السيسي

21-11-2018 | 16:00

أكد السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن مصر تعمل على استعادة العلاقات المصرية الخارجية مع دول مختلفة كانت قد أهملت في فترة ما، مشيرا إلى أن هذه العلاقات تعود مرة أخرى مع الانفتاح الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف بيومي، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية إكسترا نيوز، إن العلاقات المصرية مع دول الاتحاد السوفيتي ودول شرق أوربا في الماضي كانت تحتل مراكز متقدمة خاصة بالنسبة للتبادل التجاري مع مصر.


وأوضح أن دولة بلغاريا متقدمة في كثير من الصناعات وعلى رأسها الصناعات الغذائية كما أنها دولة متقدمة في الزراعة ومصر تسعى  لزيادة الاستثمارات بها من مختلف المجالات.


وأشار إلى أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى بلغاريا، ستركز على سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجالات مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.


وقال، إن بلغاريا من الدول التي  تساند القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وينبغي علينا أن نستمر في التشاور معها للحفاظ على دعمها لنا بالقضايا المشتركة.


وتابع ، القضايا الاقتصادية محل رعاية من وزير الخارجية ،والسياسة تمهد الطريق أمام المزيد من تحقيق المصالح للطرفين وبما يفيد الشعبين.