الجمعة 27 سبتمبر 2024

نشرة «الهلال اليوم» لأهم الأنباء العربية والعالمية..محادثات السلام اليمنية في مطلع ديسمبر المقبل و«روحاني»: الشعب الإيراني سيجعل أمريكا تشعر بالندم و"كامب فاير" يحصد 81 قتيلا في كاليفورنيا

21-11-2018 | 21:46

تقدم بوابة «الهلال اليوم» خدمة إخبارية جديدة، تسلط الضوء من خلالها على أبرز الأحداث العربية والعالمية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي خلال الساعات القلية الماضية.

«البيت الأبيض» يمنح «ماتيس» سلطة استخدام «الجيش» لحماية الحدود الأمريكية

كشف جيمس ماتيس، وزير الدفاع الأمريكى، النقاب اليوم، عن أن البيت الابيض منحه سلطة استخدام قوات الجيش لحماية رجال الجمارك والحدود فى المناطق الواقعة على الحدود الجنوبية الغربية للولايات المتحدة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

"كامب فاير" يحصد 81 قتيلا في كاليفورنيا

ارتفعت حصيلة "كامب فاير" الحريق الأكثر دموية والأقوى في تاريخ كاليفورنيا إلى 81 قتيلا، مع العثور على جثتين، كما جاء في إعلان المسئولين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

«روحاني»: الشعب الإيراني سيجعل أمريكا تشعر بالندم

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، بأنه على الأمريكيين والأعداء، أن يعلموا بأن الشعب الإيراني سيجعلهم يشعرون بالندم.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..


وزيرا خارجية الإمارات وفرنسا يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، مع وزير أوروبا والشئون الخارجية، الفرنسي جان إيف لودريان في باريس، سير العلاقات الثنائية المشتركة بين الإمارات وفرنسا، والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، ومنها التجارية والدفاعية والأمنية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والصحية والطاقة المتجددة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

 

الجيش الياباني يعتزم تأسيس وحدة قوات فضاء

ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه"، اليوم الأربعاء، أن وزارة الدفاع اليابانية تعتزم تأسيس وحدة قوات مختصة في الفضاء.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

الأسد: السوريون لديهم عزيمة لإنهاء الحرب وبناء بلدهم

أكد الرئيس السوري بشار الأسد، أن لدى السوريين العزيمة لإنهاء الحرب وإعادة بناء بلدهم، مشيرًا إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه كل محب حقيقي للسوريين في مرحلة التعافي من الحرب وآثارها.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

"التعاون الإسلامي": نسعى لتحقيق الاعتماد الذاتي في إنتاج الأدوية واللقاحات

أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، عزم قادة المنظمة ضمان تمكين الدول الأعضاء في تحقيق الاعتماد على الذات في إنتاج وتوريد الأدوية واللقاحات الجيدة وبأسعار ميسورة.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

 

مسؤول أمني ألماني لا صحة لوجود وثيقه لترحيل اللاجئين

قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية اليوم الأحد إنه ليس لدى الوزارة علم بوجود وثيقه لترحيل اللاجئين.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..

  

محادثات السلام اليمنية في مطلع ديسمبر المقبل

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم الأربعاء، أن محادثات السلام بين الحكومة اليمنية والانقلابيين الحوثيين ستُعقد في مطلع ديسمبر المقبل بالسويد.

للاطلاع على مزيد من التفاصيل..