الأحد 16 يونيو 2024

رفع درجة الاستعداد القصوى في أسيوط لمواجهة السيول مع بداية الشتاء

22-11-2018 | 12:45

 قال سكرتير عام محافظة أسيوط المهندس محمد عبد الجليل إنه تم إعلان حالة الطوارئ واتخاذ كافة التدابير اللازمة ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول مع بداية فصل الشتاء.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الخميس اجتماعاً تحضيرياً لتنفيذ تجربة اصطفاف المعدات الخاصة بالمراكز والقرى بالمحافظة وتحديد مهام كل جهة لمعرفة مدى الاستعداد وجاهزية المعدات لمواجهة أية أزمة طارئة، بحضور الجهاز التنفيذي للمحافظة ومسئولي كافة الجهات المعنية.

وأضاف عبد الجليل أن مثل هذه التجارب تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستعداد لمواجهة الأزمات والطوارئ في أي وقت حيث تقوم كل جهة بالمحافظة بإعداد خطة لمواجهة أية أزمة، فضلاً عن التأكد من الكفاءة الفنية للمعدات والمركبات الخاصة بأعمال إدارة الأزمة من لوادر وحفارات لاختبار جاهزيتها لمواجهة أية أزمات طارئة.

وأشار إلى إجراء تجربة إخلاء مبنى ديوان عام المحافظة من الموظفين والمواطنين عدة مرات؛ لتدريب العاملين وكافة الأجهزة المعنية على الإخلاء الآمن والمنظم من الديوان العام والتعامل الفوري مع الموقف والاستعداد لحدوث أية كوارث أو أزمات بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي.

ولفت المهندس محمد عبد الجليل إلى اهتمام المحافظ اللواء جمال نور الدين بالتنفيذ الأمثل لهذه التجربة وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها، مؤكدا أهمية تضافر الجهود من قبل القطاعات المشاركة والتعاون والتنسيق فيما بينها للاستفادة من التجربة.