الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعدادات النهائية لمهرجان «الأفلام التسجيلية»

27-3-2017 | 14:33

أكد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، تسخير إمكانات جميع الأجهزة التنفيذية؛ لخدمة الإعدادات اللازمة، لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي الـ19 للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، هذا العام، والمقرر انطلاقه في الفترة من 19 إلى 25 أبريل المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذي عقده المحافظ، بحضور الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، رئيس المركز القومي للسينما، والناقد السينمائى عصام زكريا، مدير عام المهرجان هذا العام؛  لاستعراض الترتيبات النهائية لانطلاق الفعاليات، التي تشارك فيها 38 دولة عربية، وأجنبية. 

من جهته أشار عصام زكريا، مدير عام المهرجان، إلى أن الإدارة تلقت عددا كبيرا من الطلبات، من مختلف دول العالم؛ للمشاركة في المهرجان هذا العام، إضافة إلى استقبال نحو 2500 فيلم، والتي  يجري فرزها، وتنصيفها، وتقييمها، بمعرفة اللجان المتخصصة بالمركز القومى للسينما.

وقال إن شعار دورة مهرجان هذا العام هو: «مهرجان الإسماعيلية لأهل الإسماعيلية»، وأنه سوف يتضمن تكريم الفنان هاشم النحاس، مؤسس المهرجان، وإهدائه لروح الفنان الراحل، المخرج كامل القليوبي، إضافة إلى إقامة عدد من الورش الفنية التدريبية.