الأحد 30 يونيو 2024

قائد «الناتو» في أفغانستان يناقش قضية أمن إقليم غزني مع المسئولين المحليين

22-11-2018 | 14:42

التقى قائد بعثة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي "ناتو"، الجنرال سكوت ميلر، مع حاكم إقليم غزني جنوب شرقي أفغانستان، ومسئولين أمنيين في الإقليم لإجراء محادثات بشأن أمن الإقليم.

ووفقاً لمكتب حكومة الإقليم، تبادل الحاكم وحيد الله كاليمزاي المعلومات المتعلقة بالحالة الأمنية الحالية للإقليم مع الجنرال ميلر إلى جانب المعلومات المتعلقة بالتحديات الأمنية وقدرات واحتياجات القوات الأفغانية والضغوط الأمنية والتهديدات، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "خاما برس" الأفغانية اليوم الخميس.

وأضاف كاليمزاي أن هناك حاجة لاتخاذ خطوات فورية للاستجابة لاحتياجات القوات المسلحة، ويجب نشر القوات الخاصة الإضافية للقضاء على التهديدات الأمنية.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة الإقليم أن مسئولي الأمن بالإقليم شاركوا أيضا في الاجتماع الثاني، وتبادلوا المعلومات والتوصيات والمطالب في التعامل مع الوضع الأمني والقضاء على التهديدات الأمنية الحالية.

بدوره، أكد الجنرال ميلر أن إقليم غزني لا يزال يمثل أولوية قصوى بالنسبة للحكومة وقوات الناتو.

وأضاف أن حلف الناتو يبقى ملتزمًا بمساعدة متطلبات القوات الأفغانية وسيواصل الوقوف مع القوات الأفغانية المتمركزة في هذا الإقليم.

وتابع البيان الصادر عن حكومة الإقليم أن الجنرال ميلر أشاد بدور القوات الأفغانية في مكافحة الإرهاب وقمع عشرات الهجمات بأقل قدر من الإمكانيات المتاحة.

وأشار الجنرال ميلر إلى أن الناتو يقف بحزم في التزاماته بالوقوف إلى جانب قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية.