الجمعة 21 يونيو 2024

تعرف على فعاليات اليوم الثاني من مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الـ 40

فن22-11-2018 | 14:42

تستهل فعاليات اليوم الثاني لمهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الأربعين، بعرض فيلم "وقفة" في المسرح الكبير، فيلم "أليس تي" في المسرح الصغير، فيلم "متوحش" في قاعة مركز الإبداع الفني، وفيلم "قنبلة" قصة هيدي لامار" في سينما الهناجر، و"ليمونادة" في مسرح الهناجر.

وفى النصف الثانى من اليوم، تعرض أفلام "مامانج" في المسرح الكبير، "لعزيزة" في المسرح الصغير، "قيصر" في مركز الإبداع الفني، "المكان" في سينما الهناجر"، و"الملائكة صنعت من الضوء" في مسرح الهناجر.

وبعدها فى الفترة المسائية تعرض أفلام "روما" في المسرح الكبير، "النشال" في المسرح الصغير، "إيلينا" في مركز الإبداع الفني، "فورتونا" في سينما الهناجر، و"في بيتنا رجل" في المسرح المكشوف، "بلاكككلانسمان" في المسرح الكبير، "ضع الجدة في الفريزر" بالمسرح الصغير، "صمت الآخرين" في مركز الإبداع الفني، "معركة من أجل سيفاستوبل" بسينما الهناجر، "عيار ناري" في مسرح الهناجر، "سهر الليالي" في المسرح المكشوف.

أما بالنسبة لندوات الخميس، فتعقد ندوة بعنوان "الواقع الافتراضي: جبهة جديدة للسرد البصري" داخل قاعة الحضارة 2، وندوة "مغامرة شركة دريمسكيب" كلمة رئيسية يلقيها رونالد مينزل" داخل قاعة الحضارة 2، و تعقد ندوة "وسائل ترميم الذاكرة عن طريق المساحة التصويرية والتعلم الآلي، وتدور حول قصة نشأة غير تقليدية في محاضرة يلقيها سيمون تشي دي بوير" داخل قاعة الحضارة 2.