الأربعاء 4 سبتمبر 2024

الرئيس الروسي: حريصون على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك مع لبنان

22-11-2018 | 17:07

 أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حرص بلاده على تعزيز علاقات الصداقة مع لبنان، المرتكزة على الاحترام المتبادل، مشيرا إلى أهمية مواصلة بذل الجهود المشتركة في سبيل تطوير الحوار المثمر بين البلدين والتعاون الثنائي المشترك من أجل مصلحة الشعبين الروسي واللبناني وخدمة لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في برقية بعث بها الرئيس الروسي لنظيره اللبناني ميشال عون، مهنئا بمناسبة الذكرى الـ 75 لاستقلال لبنان.

كما تلقى الرئيس اللبناني برقيات تهنئة مماثلة، أكد فيها قادة ورؤساء الدول العربية والأجنبية، حرصهم على استقلال لبنان وسيادته واستقراره.

وتضمنت التهنئة برقية بعث بها البابا فرنسيس، أعرب فيها عن أمله في أن تتعزز مسيرة التقدم في لبنان نحو المزيد من تحقيق تطلعات الشعب اللبناني في الوحدة والسلام والعدالة، وأن يبقى وطنهم رسالة احترام وعيش معا بين مختلف الطوائف.

وأكد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن لبنان يمثل فرص التعايش السلمي بين المجموعات والطوائف المختلفة بشكل لا يضاهيه أي بلد آخر في الشرق الأوسط، مشددا على أن ألمانيا تقف بثبات إلى جانبه شريك له وستواصل دعمه في مساعيه المختلفة.

وأشار الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريللا إلى أن الصداقة بين بيروت وروما تسير على وتيرة متصاعدة من المتانة والعلاقة التاريخية التي تجمع البلدين، من خلال التزام إيطاليا دعم قوات حفظ السلام في جنوب لبنان "يونيفيل" والقوى الأمنية اللبنانية التي تشكل رمز الوحدة الوطنية وضمانتها وسيادة لبنان واستقراره.