السبت 8 يونيو 2024

تعاون مصرى باكستانى لتطوير العلاقات التجارية

27-3-2017 | 15:08

أ ش أ

وقعت غرفة القاهرة، اليوم الاثنين، مع غرفة تجارة وصناعة إسلام باد، الباكستانية، "بروتوكول" تعاون لتعزيز وتطوير العلاقات التجارية بين البلدين.

وقال طارق السلاب نائب رئيس غرفة القاهرة خلال فعاليات منتدى الأعمال المصرى الباكستانى، الذى نظمته الغرفة اليوم بحضور السفير الباكستانى بالقاهرة مشتاق على والملحق التجارى بالسفارة محمود أخطر: إن البروتوكول يهدف إلى تقديم إطار عام للدلالة على الاتصال والتعاون المستمر والتبادل التجارى بين البلدين.

وأضاف أن البروتوكول يتيح تبادل الوفود التجارية بين الغرفتين مع تقديم كل مساعدة ممكنه لهذه الوفود بالإضافة إلى المشاركة فى تنظيم اللقاءات والتجمعات الخاصة بفرص التطوير المتنوعة وتبادل المعرفة فى مجالات الاهتمام المشترك.

وأشار السلاب إلى أنه سيتم تبادل المعلومات حول الأسواق والمعارض الدولية المقامة فى البلدين، والتى تساعد على التقاء رجال الأعمال من الجانبين مع نشر العروض التجارية التى يتلقها كل طرف من الطرف الآخر فى نشراته الدورية بهدف إطلاع رجال الأعمال عليها وذلك لتحقيق فرص أفضل للدخول للسوق فى كل من البلدين.

وأوضح أنه وفقا للبروتوكول سيتم تبادل الأبحاث والإحصاءات الخاصة بالموضوعات التجارية والاقتصادية التى تصدرها الغرفتان، كما ستتعاون الغرفتان فى تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال إنشاء مشروعات مشتركة وتبادل الخبرات فى مجال التعليم والتدريب فضلا عن حل كافة المشكلات والنزعات وتسويتها وديا من خلال الغرفتين.  

    الاكثر قراءة