الأحد 29 سبتمبر 2024

وزير الاتصالات: خدمات الجيل الرابع للمواطنين قريبا

27-3-2017 | 15:13

أكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تأسيس اركان "وطن رقمي"  يتطلب تحقيق التكامل بين القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع توفير بنية اساسية تقدم سرعات انترنت مرتفعة لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأشار خلال مشاركته فى فعاليات المؤتمر السنوي الرابع الذى تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت شعار "وطن رقمي" إلى أهمية دور المحافظات والمحليات كشريك أساسى فى بناء مجتمع رقمى ، علاوة على عقد شراكات مع كيانات عالمية لديها خبرات طويلة ، معتبرا أن قطاع الاتصالات هو قاطرة نمو الاقتصاد القومى بدعم من القيادة السياسية والتى تؤمن بقدرته على الارتقاء بأحوال الدولة .

وأضاف أن شركات الاتصالات تعتبر أحد أهم الشركاء في تحقيق هذا الهدف نظرا لضرورة وجود سرعة في الانترنت والاتصالات تتواكب مع أهداف الوطن الرقمي، وان يكون لدينا محتوى لتكوين المجتمع الرقمي.

وأكد أن قطاع الاتصالات حقق نموا بنسبة 11.2  % تمثل ضعف ما حققته القطاعات الاخرى والتى بلغت نسبتها 5.2 % ، مشيرا إلى قرب طرح تقديم خدمات الجيل الرابع للاتصالات للمواطنين .

واستعرض القاضى نتائج زيارته الأخيرة للولايات المتحدة الأمريكية والتى اسفرت عن عقد اتفاقيات ثنائية مع شركات أمريكية كبرى فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغرض جذب استثمارات دولارية للسوق المحلية .

 وقال أن انشاء قواعد البيانات الدقيقة هي أحد الأمور المهمة التي يمكن أن نعتمد عليها في بناء المجتمع الرقمي،  ولذلك نطالب كل مواطن بتحديث بياناته بهدف اتخاذ القرارت السليمة من جانب الدولة والقيادات وحل مشكلات المواطن وتوصيل الدعم لمستحقيه.

واشار الى أن شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمثل قوة كبيرة، وأن السوق المصري جاذب للاستثمار وهو احد الاسواق الكبيرة على مستوى العالم الامر الذي ظهر في إطلاق ترددات الجيل الرابع، وحجم الاستثمارات التي تم ضخها من جانب الشركات للحصول على هذه الرخص.