السبت 22 يونيو 2024

السفارة المصرية ببرلين تستضيف معرض للصور الفوتوغرافية

أخبار23-11-2018 | 14:16

نظم المكتب الثقافي التابع للسفارة المصرية في برلين معرضا للصور الفوتوغرافية للمصور المصري عمرو القاضي تضمن مجموعة متكاملة للصور التي تعكس الثراء الثقافي والجغرافي والسياحي لكافة أنحاء مصر. 

وقد افتتح الدكتور بدر عبد العاطي سفير مصر في المانيا أعمال المعرض بكلمة أشاد فيها بالمعرض المتميز وبأعمال المصور المصري والتي تعكس فرادة وتنوع وثراء المناطق السياحية في مصر بما في السياحة الثقافية في الأقصر وأسوان والسياحة البيئية في منطقة الصحراء الغربية وفِي سيناء وسياحة الشواطئ والغطس في شواطيء مصر الخلابة، فضلا عن السياحة الصحية. 

واشاد عبد العاطي بأعمال المصور عمرو القاضي والتي نجحت في أن تعكس جمال وتنوع الطبيعة الخلابة في البلاد. 

كما اشاد السفير المصري بمستوي الحضور من الجانب الألماني من ممثلين عن المؤسسات الالمانية بما في ذلك البوندستاج واساتذة الجامعات والالمان المحبين لمصر وبتاريخها العريق، فضلا عن حضور عميد السلك الدبلوماسي العربي وعدد من السفراء المعتمدين والذين أشادوا بالمستوي الرفيع والمتميز للصور المعروضة، خاصة وأنها مطبوعة لأول مرة بتقنية جديدة علي أوراق البردي. ورحب السفير بالشعب الألماني الصديق لزيارة مصر لللستمتاع بهذه المناطق الجميلة منوها بأننا نتوقع مزيدا من الرواج السياحي الألماني لمصر في عام ٢٠١٩.

وقد تضمن المعرض صورا فوتوغرافية للمناطق الاثرية الشهيرة في الأقصر وأسوان وللمناطق الطبيعية الخلابة في الصحراء الغربية وسيناء ومناطق اخري من داخل البلاد. 

وقدم السفير عبد العاطي في نهاية الاحتفالية درع المكتب الثقافي للمصور عمرو القاضي، مؤكدا ان المعرض سيمتد بمقر السفارة لمدة شهرين . 

    الاكثر قراءة