الأحد 19 مايو 2024

سمير فرج: تطوير قرية الروضة يؤكد عزم الدولة الانتصار على الإرهاب بكل السبل

أخبار23-11-2018 | 15:37

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن أعمال تطوير قرية الروضة اليوم ترسل رسالة مفادها أن الإرهاب لا يهزم الدولة، فبعد عام من الحادث الإرهابي الغاشم تعود القرية بشكل أفضل مما كانت عليه من قبل، مضيفا أن التطوير شمل إعادة بناء مساكن الأهالي المتضررين وتجديد المسجد وشبكة الطرق والبنية التحتية والخدمات كافة.

 

وأشار فرج، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة مستمرة في دورها لتحقيق التنمية داخل قرية الروضة بمركز بئر العبد وكل أنحاء سيناء ولديها السيطرة الأمنية بفعل نجاحات العملية الشاملة سيناء 2018، وماضية في القضاء على الإرهاب والانتصار عليه بكل السبل، مضيفا أن كل مؤسسات الدولة شاركت في تطوير القرية وكذلك مؤسسات المجتمع المدني.

 

وأكد أن قرية الروضة اليوم بعد أعمال التطوير تظهر في مستوى أفضل وذلك بعد تطوير المساكن وإعادة إعمارها وتأسيسها وكذلك بناء مدارس ووضع حجر أساس لمركز شباب بتعاون كافة الوزارات المعنية والمجتمع المدني، لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بعدما كانت المنازل بسيطة وعلى غير المستوى اللائق.

 

وأضاف أن الرسالة الأساسية التي تبعثها القرية اليوم وكافة مؤسسات الدولة المشاركة أن الإرهاب لن يخيف الناس أو ينتصر ولن ينجح في إضعاف الروح المعنوية.

 

وتشهد قرية الروضة بشمال سيناء، اليوم، مرحلة جديدة من التنمية، بحضور مجموعة من الوزراء والمسئولين بالدولة في افتتاح مجموعة من المشروعات الجديدة، حيث شاركت مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا، وقامت بإعادة إعمار 54 منزلاً تم تجهيزها بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية في قرية الروضة، فضلا عن تسليم 50 أسرة رؤوس أغنام وماعز وزواج 10 فتيات يتيمات وتسليم 10 أجهزة تعويضية و24 مشروعا تنمويا، وذلك بتكلفة إجمالية 5 ملايين جنيه.