الخميس 23 مايو 2024

برلماني: أصحاب مصالح يروجون الشائعات ضد نظام التعليم الجديد لأنه يسحب البساط منهم

24-11-2018 | 15:48

قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي يعمل بشكل مستمر على توضيح الحقائق للمواطنين لإقناعهم بنظام التعليم الجديد وإطلاعهم أولا بأول بالتقدم الذي يتم وكل جديد، مضيفا أن طلاب الصف الأول الثانوي والأول الابتدائي ورياض الأطفال سيشعرون بنتائج هذه المنظومة بعد الامتحانات.

وأوضح بركات، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشائعات تستهدف المنظومة ويعمل الوزير على توضيح كل جديد لأولياء الأمور لأن ذلك يمس مستقبل أبناؤهم، مضيفا أن المنظومة الجديدة ستعمل على تحسين ترتيب مصر في جودة التعليم بعدما تأثر خلال العقود الماضية بالكثافة السكانية وعدم التنمية التي أدت إلى كثافات الفصول وعدم بناء مدارس جديدة.

وأشار إلى أن مجانية التعليم موجودة في المدارس لكن المواطن لا يشعر بذلك نظرا لإنفاقه مبالغ كبيرة على الدروس الخصوصية والمراكز التعليمية، مؤكدا أن أصحاب المصالح لا يرغبون في نجاح نظام التعليم الجديد لأنه يسحب البساط من الكثير منهم سواء في الكتب الخارجية أو المطابع أو دور النشر أو المدارس الخاصة.

وأكد أن نظام التعليم الجديد ينهي على ذلك لذا تشتد الشائعات وتحيط به وبالدكتور طارق شوقي إلا أن القيادة السياسية مصرة على استكمال مسيرة التطوير وتعمل على توضيح الحقائق سواء على لسان وزير التربية والتعليم أو من يمثله.