الأحد 16 يونيو 2024

عضو «عليا الوفد»: على الجميع احترام الصندوق والحفاظ على الحزب

24-11-2018 | 16:53

قال محمود سيف النصر، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن الوفد قائم ولن يتأثر بالأزمات التي يثيرها البعض بفضل أبنائه المخلصين في شتى أرجاء مصر، مؤكدا أن الحزب ليس ملكا للوفدين فقط بل لجميع المصريين.

 

وحول الأزمة الأخيرة في الحزب وانشقاق البعض عن السرب، أكد أن هؤلاء الخارجين والمهاجمين للحزب ارتضوا بتقديم موعد الانتخابات وإجراؤها مطلع الشهر الجاري، بدلا من يونيه من العام القادم وشاركوا فيها وأثبتوا حضورهم في الجمعية العمومية، مشيرا إلى أنهم باتوا يثيرون القلاقل والأزمات عقب خروجهم من الانتخابات الأخيرة وخسارتهم فيها، متسائلا:" ماذا لو حالفهم النجاح هل كانوا خرجوا عن ثوابت الحزب وثاروا كما فعلوا الآن؟.

 

وشدد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، على ضرورة احترام الديمقراطية ونتيجة الانتخابات والالتفاف حول مصلحة الحزب وتجنب المصالح الشخصية، مؤكدا أن باب الحزب مفتوح لجميع أبنائه ولا يغلق بابه في وجه أحد.

 

وكان المستشار بهاء أبو شقة، قد قرر فصل 6 أعضاء من قيادات الحزب منهم نائب رئيس الحزب السابق وأمين الصندوق وهم  ياسر قورة ومحمد الحسيني ومحمد إبراهيم وأحمد عطالله وفتحي مرسى وشريف حمودة.

 

وبرر الحزب القرار بأنه جاء لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة محاولات«البعض» لهدم الحزب وبنيانه وهى المحاولات التي يقوم بها بعض المرشحين الذين لم يوفقوا في انتخابات الهيئة العليا الأخيرة والتي تم إجراؤها يوم 9 نوفمبر، وتأكيداً وتفعيلاً لنصوص اللائحة التي تمنح رئيس الحزب اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحزب.