الأربعاء 15 مايو 2024

المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يؤكد أهمية فكر المواطنة والحفاظ على الدولة

25-11-2018 | 11:29

أكد الدكتور محمد البشاري أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة أهمية تعزيز فكر المواطنة والانتماء للأوطان، وكذلك العمل على الحفاظ على الدولة الوطنية ووحدتها واستقلالها وسيادة أراضيها.


جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور البشارى والوفد المرافق له مع الأمين العام للحزب الحاكم فى البرازيل جوستافو ببيانو، على هامش مشاركته في رئاسة وفد المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في أعمال المؤتمر الدولي الحادي والثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي المنعقد في عاصمة البرازيل .


واستعرض البشاري، في بيان اليوم، أهداف المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وأنشطته من أجل تعزيز قيم المواطنة الصالحة في أوساط المجتمعات المسلمة من أجل بناء الأوطان التي يعيشون فيها.. والتعاون مع حكومات دولها لاحترام الحقوق الأساسية لها في ظل احترام القوانين وثقافتها، بالإضافة إلى استعراض سبل نشر ثقافة السلم والحوار بين الشعوب ومحاربة أفكار التطرّف والكراهية. 


وطالب البشاري بمواجهة جماعات الإسلام السياسي من الإخوان وحتى "داعش" مرورًا بالقاعدة وغيرها من جماعات العنف والإرهاب والتطرف. 

يذكر أن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يضم كبار علماء الدين الإسلامى والمنظمات الإسلامية ومقره أبو ظبى ويهتم بقضايا المجتمعات المسلمة في العالم . 

كما تقام على هامش المؤتمر ندوة عن القدس الشريف بعنوان "مسئولية الجاليات العربية والمراكز الإسلامية في أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي في نشر الوعي بقضية القدس وحماية مقدساتها".

    Dr.Radwa
    Egypt Air