الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. المستشار الثقافي المصري بالسعودية يرعى فعاليات يوم العائلة المصرية

أخبار25-11-2018 | 16:11

تحت رعاية  الأستاذ الدكتورأشرف العزازي  المستشار الثقافي المصري-رئيس البعثة التعليمة المصرية فعاليات يوم العائلة المصرية التي أقامته  مدرسة التضامن الأهلية قسم المسار المصري بالسعودية وذلك حرصاُ من العزازي علي غرث حب الوطن وربط الطالب المغترب بوطنه الأم والعمل على تنمية حب انتمائية لبلده الغالية مصر.


فمن أجمل لحظات الانسان أن يشعر بدفيء الأسرة ولم شمل العائلة وسط صراع ومشاكل وهموم  الحياة ، والأكثر سعادة بأن تشعر بدفيء الوطن وحب الانتماء إليه  وأن يصل هذا الشعور للأجيال الصغير التي لم تتشبع بدفيء وطنها الأم والأعظم ان تجد حكومتك تهتم بهذا الامر بل تحاول تنمية حب الوطني وايصال مدى عظمة بلدك وشموخها. 


وكانت هذه الفعاليات للطلاب المصرين بالمدرسة مع جميع أفراد الأسرة صغاراً وكباراً ،والتي بدأت فعالياتها  بالنشيد الوطني ، كما تخلل هذه الفعاليات عروض لأطفال الكشافة وهى تردد نشيد الجيش وأوبريت "حبيبتي يا مصر " بصوت ابنائها الطلاب بالمراحل السنية المختلفة.


وفي نهاية هذه الفعاليات استمع  الدكتور/أشرف العزازي  المستشار الثقافي المصري لأولياء الأمور وأجاب عن استفساراتهم عن بعض الأمور التعليمية وخاصة نظام الصف الاول الثانوي.


وعبر العزازي عن مدى شعوره بالفخر عند رؤية أبناء الجالية المصرية ،وعلم مصر وسماع السلام الوطني المصري والأغاني الوطنية التي تعبر عن حب أبناء الجالية من الطلاب لوطنهم الغالي مصر ،و يزداد هذا الشعور خاصة بصرح تعليمي سعودي يُدرس به المنهج المصري  خارج أرض الوطن . كما أشاد بدور المعلمين المصريين العاملين بهذه المدارس  وشكر القامات السعودية التي حضرت هذه الفعاليات الرائعة ، كما أشاد بدور أولياء الأمور في غرث روح الوطنية وحب الوطن الغالي مصر في أبناءهم ، وشكر الطلاب على تقدمهم و تفوقهم  وطلب منهم المزيد من التقدم و الرقى وأنهم جيل المستقبل الواعد الذى تَشْرَف به مصرنا الحبيبة .