الجمعة 28 يونيو 2024

وزيرة البيئة تستعرض سبل حماية الدلافين بمصر على هامش مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي

أخبار25-11-2018 | 16:39

بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتورة انجلينا زينتلير الباحثة في مجال دراسة سلوكيات الدلافين بالبحر الأحمر، سبل حماية الدلافين في منطقة الجزر الشمالية بالبحر الأحمر، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف الـ14 للتنوع البيولوجي المنعقد بشرم الشيخ. 


وقد استعرض اللقاء دراسات وزارة البيئة لحماية الدلافين بمنطقة الجزر الشمالية بالبحر الأحمر وأساليب رصد سلوكياتها، إضافة إلى وسائل الإدارة المستدامة للمنطقة لحماية مواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي وفق آليات التنمية المستدامة، وتم كذلك عرض مساهمات الباحثة بالتعاون مع محميات البحر الأحمر في رصد سلوكيات الدلافين وفق الآليات الدولية ومقترحاتها لعمليات الرصد والحماية.


وأكدت أنجلينا أهمية المنطقة للبيئة والسياحة البيئية وأنها تتميز بتنوع فريد ومميز يعطي للمنطقة أهمية بيئية وسياحية واقتصادية.


وتطرقت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال اللقاء إلى جهود الوزارة في حماية المنطقة ووضع خطط إدارة بيئية واقتصادية وفق آليات التنمية المستدامة وبالتعاون مع كافة الشركاء لأهمية ذلك للعمل البيئي في مصر .


كما تناول اللقاء الذي حضره الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة، عرض الإجراءات التي سيتم اتباعها لتنظيم رحلات الدلافين وتزويد القائمين عليها بالمعلومات البيئية اللازمة لضمان عدم الإضرار بالدلافين لحمايتها لأنها ثروة طبيعية وحق للأجيال القادمة.