الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس الوزراء العراقي يجتمع بمجلس الأمن الوطني

25-11-2018 | 18:17

عقد مجلس الأمن الوطني العراقي اجتماعه الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي .

 

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المطروحة على جدول الأعمال وفي مقدمتها الأوضاع الأمنية في جميع المحافظات والاطمئنان على سلامة الخطط والإجراءات التي تتخذها القوات الأمنية لحماية وضبط الحدود وضمان سير حياة المواطنين بشكل طبيعي، وبحث المجلس واقع العقود الزراعية وسلامتها أمنيا من جميع الجوانب بما يمنع تأخير المتعاقدين ووفق الأصول ويسهم في نجاح استثمار الأراضي الزراعية في جميع المحافظات، إضافة إلى دراسة مهام مديرية الحماية الشخصية، وعدد من القضايا الأمنية والإدارية والقانونية .

 

وأكد رئيس الوزراء العراقي على أهمية استمرار المتابعة الميدانية في جميع القواطع وتكثيف الجهد الإستخباري والتنسيق العالي بين مختلف الصنوف والتشكيلات الأمنية لرصد وردع أي محاولة إرهابية لبقايا داعش، مشددا على أهمية تعزيز العلاقة الودية وحالة التعاون السائدة بين قواتنا الأمنية والمواطنين، والعمل الجاد لتسريع جهود الإعمار وتحسين الخدمات في المناطق المحررة، وبالأخص في محافظة نينوى.

 

واتخذ مجلس الأمن الوطني عددا من القرارات والتوصيات اللازمة حول الملفات التي تمت مناقشتها، كما أقر الإستراتيجية الوطنية للأمن الكيميائي في العراق .