الإثنين 6 مايو 2024

وزير الطاقة السعودي ينقل تحيات خادم الحرمين للرئيس السيسي

أخبار26-11-2018 | 11:04

نقل خالد الفالح وزير الطاقة والثروة المعدنية السعودي، تحيات خادم الحرميين الشريفين للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي حضر مؤتمر وزارة البترول الذي تحتضنه مصر. 


وقال الفالح خلال كلمته بالمؤتمر: إن المصير المشترك يعد أهم الروابط التي تجمع الدول العربية، لافتا إلى أن هناك روابط تجمع مصر والمملكة السعودية منها الأمني والاقتصادي والجغرافي.. وإلى أن منطقة الدرع العربي ومنطقة النوبة في مصر من أهم المناطق العالمية في المواد التعدينية موضحا أن قطاع التعدين يدخل في كل المستلزمات، ولهذا يجب مضاعفة الجهود لنمو هذا القطاع وتوسعه وتعزيز التكامل العربي به. 


وأضاف: هناك تنسيق جهود قائم في مجال التعدين ونسعى لإدخال التكنولوجيا وتطوير القدرات البشرية العربية التي تعد غاية للارتقاء بهذا القطاع.. مشيرا إلى أهمية المؤتمر، والاجتماع التشاوري الذي سيجمع وزراء الطاقة العرب في مصر وبحث كيفية تعزيز هذا القطاع وتطوير مجالات الاستثمار فيما بين الدول العربية. 


وتابع: إن المملكة العربية السعودية تسعى لزيادة القيمة المضافة للمعادن التي تحقق حاليا ١٧مليار دولار لتكون الخطة ٢٠٣٠ نتايجها يصل إلى ٦٤٠مليار دولار، لافتا إلى أن قيمة المخزون الجيولوجي المحتمل في السعودية إلى تريليون دولار .




    Egypt Air