الأربعاء 15 مايو 2024

مصادر: مستمرون فى تلقى رغبات أهالى «ماسبيرو»

27-3-2017 | 17:53

كشف مصدر مطلع بصندوق تطوير العشوائيات أن اللجان المشكلة لتسلم استمارات أهالى مثلث ماسبيرو، مستمرة فى العمل حتى نهاية الشهر الجارى، وأن أغلب المتقدمين حتى الآن يفضلون الحصول على تعويض مادى مباشر بديلا عن وحداتهم.

وقال المصدر إن الحكومة تتوقع نسبة 60% على الأقل سيختارون الحصول على تعويض مادى عن وحداتهم أو الحصول على وحدة تمليك فى الأسمرات، وذلك أنهما الحلول الأفضل للأسر التى يعيش أبناؤها خارج المنطقة، وكذلك بالنسبة لمقيمين بالإيجار فى عقارات مهددة بالانهيار، والأسر التى تتشارك فى نفس الوحدة عن طريق الميراث.

وقال المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، إن الحكومة ملتزمة باختيارات جميع الأسر فى المنطقة، سواء بالتمليك أو الإيجار أو البقاء فى المنطقة أو الخروج منها.

ولم تعلن الحكومة بعد آليات استكمال تطوير المنطقة، والميزانية، التى مخصصة لصرف التعويضات لمن فضلوا هذا الاختيار، ومواعيد صرف هذه التعويضات.

وبدأت لجنة مشتركة من وزارة الإسكان ومحافظة القاهرة فى تلقى استمارات رغبات الأهالى بمثلث ماسبيرو، فى مقر مؤقت بأرض "وبور الثلج"، حيث يطلع الأهالى على تفاصيل البدائل الخمسة ومناقشتها مجموعة متخصصة من الموظفين قبل ملء الاستمارة.

وسبق وقامت محافظة القاهرة بحصر 4500 أسرة فى المنطقة، وخصصت وزارة الإسكان البدائل الخمسة المطروحة الحالية للسكان القانطين فى المنطقة، وحيث ستكون هناك آليات أخرى لتعويض أصحاب العقارات والأراضى وأصحاب المحلات.