الجمعة 28 يونيو 2024

إبراهيم حسن يكشف سبب صعود تونس إلى ربع النهائي

23-1-2017 | 23:22

أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي المصري البورسعيدي، أن منتخب تونس نجح في استعادة توازنه سريعاً لكي يصعد إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والتي تقام حاليا في الجابون، بعدما نجح في تحقيق الفوز على حساب منتخب زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وأضاف أن الخسارة التي تعرض لها المنتخب التونسي في أولى مباريات مجموعته أمام منتخب السنغال، كانت بمثابة الدافع القوى أمام اللاعبين للعودة مجدداً إلى البطولة من خلال تحقيق فوزين متتاليين، هما الأول أمام منتخب الجزائر، والذي كان أحد المرشحين للفوز بالكأس الإفريقية والثاني أمام منتخب زيمبابوي اليوم.

وأوضح أن خبرات لاعبو تونس أهلتهم للفوز بالست نقاط متتالية، خصوصاً عندما وصلوا إلى المحك الصعب، حيث أنهم يلعبون كرة هجومية، منذ مباراتهم امام الجزائر، بالإضافة إلى استغلال الفرص أمام المرمى، على الرغم من وجود بعض الرعونة والتسرع على مرمى الخصوم، إلا أنهم أثبتوا قدرتهم على العودة مرة أخرى للمنافسة على البطولة.

وأشار نجم المنتخب الوطني السابق أن المباراة القادمة سوف تحدد مدى إمكانية المنتخب التونسي على المنافسة على اللقب، حيث أن دور ربع النهائي سيكون أمام منتخب بوركينا فاسو، وهو أحد المنتخبات الصعبة جداً، والذين يلعبون كرة جماعية، ويعتمدون على عنصري القوة والسرعة في الأداء.

واختتم كلامه مؤكداً أن تطبيق طريقة 4-4-2 بالمشتقات الخاصة بها، أتت بالثمار الجيدة للمنتخب التونسي بسبب وجود نصف ملعب قوي مكون من يوسف المساكنى ومحمد أمين، وحمزة لحمر وفرجانى، ووهبي الخزارنى.