الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

الغربية: مشروعات الخطة الاستثمارية لـ 2018 2019 بلغت مليار و767 ألف جنيه

26-11-2018 | 18:38

أكد محافظ الغربية اللواء هشام السعيد، أن مشروعات الخطة الاستثمارية للوحدات المحلية ومديريات الخدمات للعام المالي 2018 /2019 بلغت مليار و767 ألف جنيه، مشيًرا إلى أن نسبة التنفيذ بلغت 46%.

وأوضح المحافظ، خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل من أجل الوصول بالخدمات للمواطنين لإشعار المواطن بما تقوم به الدولة من مشروعات خدمية كبرى على أرض الواقع. 

وأصدر السعيد توجيهاته بسرعة الانتهاء من كل المشروعات الخدمية والاستثمارية قبل نهاية العام المالي الجاري، مشيرًا إلى أنه سيتم محاسبة من يقصر في تنفيذ الخطة الاستثمارية الموضوعة، مطالبًا بموافاة إدارة التخطيط بالمحافظة ببيان تفصيلي بالموقف التنفيذي بكل المشروعات الجارية والمشروعات المتعثرة على مستوى المحافظة.

واستعرض المحافظ، الإجراءات التي تمت لحصر وترخيص مركبات "التوك توك"، حيث وجه بتفعيل دور رؤساء المدن والأحياء ورؤساء القرى في إجراءات الترخيص، والعمل على نشر الوعي بين المواطنين بطرق الترخيص، حفاظًا على سلامة المواطنين العامة، ومنعًا للمساءلة القانونية لأصحاب المركبات.

وناقش المجلس استعدادات المحافظة لموسم الأمطار ومواجهة الأزمات والسيول، حيث قدم محافظ الغربية الشكر لمديرية أمن الغربية وشركة الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والجهاز التنفيذي على ما بذلوه من جهد خلال مواجهة موجة الأمطار التي تعرضت لها المحافظة.

حضر الاجتماع اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، واللواء دكتور علاء العويني رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.