الأحد 19 مايو 2024

مستشار بأكاديمية ناصر: تأكيد الرئيس دعم مصر أمن السعودية جاء في التوقيت المناسب

أخبار27-11-2018 | 16:41

قال اللواء مصطفى كامل السيد، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال لقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشأن الارتباط الوثيق بين أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والأمن القومي المصري جاء في التوقيت المناسب خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تحيط بالمملكة.


وأوضح السيد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا التأكيد هو تعبير عن السياسة المصرية وهو ليس الأول فكثيرا ما عبر عنه الرئيس السيسي في مناسبات عدة وربط بين أمن الخليج والأمن القومي المصري، مضيفا أن هذا يعبر عن الدعم المصري الصريح للمملكة العربية السعودية لأن مصر هي قلب المنطقة العربية.


وأكد أن الأمن القومي المصري يتأثر بأمن المملكة والعكس صحيح وذلك لموقعهما الجغرافي ووقوعهما على البحر الأحمر ولكبر المكانة الاستراتيجية للبلدين ودورهما في المنطقة، مضيفا إن العلاقات المصرية السعودية ممتدة عبر التاريخ منذ عهد النبوة والروابط بينهما أبدية لذلك من المهم استمرار التواصل بين قادة البلدين.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد عمق ومتانة التحالف الاستراتيجي الراسخ بين مصر والسعودية، وذلك خلال لقائه اليوم مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، مشددا على أن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.