السبت 15 يونيو 2024

الأمن الروسي: السفن الأوكرانية المحتجزة كانت محملة بالأسلحة والذخائر

27-11-2018 | 18:08

 أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الثلاثاء، أن السفن الأوكرانية الثلاثة المحتجزة قرب مضيق كيرتش تحمل أسلحة وذخائر من بينها قنابل يدوية ورشاشات.


وكشف نائب الممثل الروسي في الأمم المتحدة، دميتري بولانسكي، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي، يوم أمس الاثنين، أن القوات الروسية عثرت على ضابطين من جهاز الأمن الأوكراني، بالإضافة إلى ذخائر وقنابل مدفعية ولوازم حربية مختلفة في السفن الأوكرانية التي تم احتجازها في البحر الأسود.


وأضاف بولانسكي، تواجد ضابطين من جهاز الأمن الأوكراني في إحدى السفن الأوكرانية التي تم احتجازها في البحر الأسود، حيث اعترفا بأن لديهم مهمة خاصة للتصرف على هذا النحو بالضبط.


وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي، كان قد صوت في وقت سابق من اليوم بغالبية الأصوات ضد النظر في قضية روسيا فيما يخص الوضع في مضيق كيرتش، حيث صوت سبعة أعضاء ضد الموافقة على جدول الأعمال، وأربعة أعضاء أيدوا وامتنع أربعة عن التصويت.


وكانت سفن "بيرديانسك"، "نيكوبول" وياني كابو" التابعة للبحرية الأوكرانية، قد عبرت، أمس الأحد، الحدود الدولية لروسيا، في مسيرها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش. ودخلت منطقة المياه، المغلقة مؤقتا،ً في المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجيب هذه السفن على المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية المرافقة لها، بالتوقف على الفور، ما دفع أسطول البحر الأسود الروسي لاحتجازها.