الأحد 23 يونيو 2024

صور.. رئيس المترو يتفقد المراحل النهائية لتطوير محطة المرج الجديدة

أخبار28-11-2018 | 13:07

تفقد  المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، يرافقه المهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، اليوم الأربعاء، مشروع تطوير محطة المرج الجديدة بالخط الأول للوقوف على الموقف النهائي للأعمال استعدادا لافتتاحها قريبا.

واستهل الفضالي، جولته  التفقدية بالمرور على مشروع الازدواج بين محطتي المرج الجديدة، والمرج القديمة، للتأكد من قيام الشركة المنفذة بتنفيذ الأعمال طبقا للبرنامج الزمني المحدد، حيث تم الانتهاء من أعمال تركيب وضبط السكك الخاصة بنقل الحركة من المرج القديمة إلى المرج الجديدة والعكس، وجار حاليا استكمال باقي الأعمال ( الشبكة الهوائية وغيرها ) .

تابع الفضالي، خلال  جولته مشروع تطوير محطة المرج الجديدة وتحويلها من محطة سطحية إلى محطة علوية انتهائية، لتستوعب الكثافة الكبيرة من ركاب المترو، وقام بالمرور على أعمال الأرصفة والتشطيبات بها وكذلك المراحل على مبنى المحطة بالدور الأرضي والأول واطمأن على سير العمل .

وأكد الفضالي، على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال بمواعيدها المقررة وبمستوى يليق بالمترو .

ومن جانبه صرح المهندس خالد صبرة، أن نسبة الإنجاز 90% ولم يتبق سوى اللمسات الأخيرة، وبعض الأعمال الخاصة بالمدخل الرئيسي للمحطة والأرصفة التي تفضل الشارع عن المحطة وبعض الملاحظات التي يتم علاجها أولا بأول ، حيث من المتوقع أن يتم البدء في أعمال تركيب بوابات الدخول والخروج والتجهيزات للمكاتب منتصف شهر ديسمبر المقبل، وكذلك إجراء التجارب للسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية.
 

وشارك في الجولة التفقدية المهندس علاء السعيد مدير عام المشروعات المدنية، وأحمد عبد الهادي بكير المتحدث الرسمي لشركة المترو، وبعض قيادات شركة المترو، وشركة النيل العامة لإنشاء الطرق .