الأربعاء 22 مايو 2024

التنمية المحلية: إزالة 1405 حالات تعد على أملاك الدولة بالدقهلية خلال يومين

أخبار28-11-2018 | 14:26

 نجحت أجهزة محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، في إزالة 652 حالة تعد بإجمالي 59 فدانا وقيراطين وسبعة أسهم، ليصل إجمالي حالات الإزالة خلال يومين 1405 حالات تعد، منها 1165 حالة على أراضي الائتمان الزراعي، و240 حالة تعد على أراضي الإصلاح الزراعي، وبإجمالي مساحة بلغ 112 فدانا و18 قيراطا و4 أسهم.

جاء ذلك في تقرير تلقته وزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوي، اليوم الأربعاء، من الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية - في تقريره - على استمرار حملات الإزالة لكافة التعديات على الأراضي الزراعية، وأن هناك تعميما من قبل الحكومة على تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة كافة أنواع التعديات حتى تعود الأراضي الزراعية للإنتاج.

ولفت إلى أن أحد أهم أسباب تراجع الإنتاج الزراعي هو تراجع المساحة المزروعة نتيجة التعديات المستمرة خاصة في السنوات الأخيرة رغم الاستثمارات الضخمة التي ضختها الحكومة لتحسين الإنتاج الزراعي.

وأوضح محافظ الدقهلية أن شكوى المواطنين من ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة يعود إلى انحسار المساحات المزروعة نتيجة التعديات.. مؤكدا العمل إزالة حالات التعدي تنفيذا للقانون.