الأحد 19 مايو 2024

المدارس الدولية الحكومية.. مصروفات أقل 8 أضعاف من نظيرتها الخاصة.. وخدمة تعليمية متميزة تبدأ في 2019

تحقيقات28-11-2018 | 14:25

أقدمت وزارة التربية والتعليم على توفير مدارس دولية حكومية بمصروفات أقل من المدارس الدولية الخاصة بـ 8 أضعاف، حيث أنشئت خلال الفترة الماضية 9 مدارس دولية حكومية، للمنافسة المدارس الدولية الخاصة، على أن تفتح أبوابها للطلاب في 21 أكتوبر 2019 المقبل، في 8 محافظات وهم القاهرة والقليوبية والدقهلية وبورسعيد والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة والإسكندرية والشرقية.

عدد المدارس

وصل عدد المدارس الدولية الحكومية التي تمت إقامتها خلال الفترة الماضية إلى 9 مدارس دولية، في 8 محافظات هي القاهرة والقليوبية والدقهلية وبورسعيد والمنيا الجديدة وسوهاج الجديدة والإسكندرية والشرقية.

واستطاعت المدرسة الدولية الحكومية بالشيخ زايد، تحقيق نجاح خلال العام الحالي، حيث حصلت على الترتيب الأول باعتبارها مدرسة دولية حكومية في مصر والشرق الأوسط ، قد قبلت ملفات الطلاب المتقدمين للعام الدراسي الحالي 2017 - 2018،  حيث فتح باب التقديم منذ بداية مارس حتى 15 أبريل 2017 الماضي.

نظام الدراسة

من المتوقع أن تنطلق الدراسة في الـ 9 مدارس الجديدة في 21 أكتوبر الجاري 2019، على أن يتم الاختيار من خلال اختبارات القبول التي يجب على الطالب بتخطيها بنجاح، وسوف تعلن نتيجة الاختبار في 8 أكتوبر المقبل، بحيث إلا تزيد كثافة الفصل عن 25 طالبا.

ويطبق على المنهج الدراسي برنامج البكالوريا الدولي ib  في طرق التدريس العالمية باللغة العربية مع الاهتمام باللغة الانجليزية فى المستوى الرفيع.

الشهادات

تقدم المدارس الحكومية الدولية 3 أنواع من الشهادة الدولية، هي شهادة الدبلومة الأمريكية والبريطانية والبكالوريا الدولية.

وتتميز تلك  المدارس بتقديم مناهج اللغة العربية، والتربية الدينية، والدراسات الاجتماعية، إضافة لمناهج اللغات، وهى تعليم بمستوى دولي يطبق بجودة متقدمة.

رسالة المدرسة الدولية

الهدف من تلك المدارس، حسبما أوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، هو تحقيق درجة كبيرة من التكافؤ بين الطلاب للحصول على نفس الدرجة العلمية والقدر الكافي من التعليم بمبالغ في المتناول على عكس المدارس الأخرى.

فالوزارة تعطي الفرصة لكل الأذواق والاحتياجات من المدارس التعليمية كما تضمن بروتوكول التعاون بينهما على تحديد سقف محدد للمصروفات بالمدارس التابعة للمؤسسة، بحيث لا تتخطى 15 ألف جنيه، في حين أن أسعار مصاريف المدارس الدولية الخاصة تزيد عن 8 أضعاف هذا المبلغ.