الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور .. بعد اختفاء 24 عاما عرض فستان للأميرة ديانا للبيع بمبلغ باهظ

سيدتي29-11-2018 | 14:02


ظهر فستان يخص الأميرة الراحلة ديانا وتم عرضه للبيع بسعر 100 ألف جنية إسترلينى  بعد اختفاؤه لمدة 24 عاما .

طبقا لما ذكرته صحيفة الديلى ميل اليوم فقد تم تصميم ثوب الحرير عاجى اللون من قبل المصمم ديفيد إيمانويل ـ الذى كان مصمم فستان زفاف الأميرة ديانا ـ والذى صممه للأميرة لترتديه فى زيارة رسمية إلى البحرين وهى الزيارة التى شكلت جزءا من جولتها مع الأمير تشارلز فى الخليج عام 1986 . وبعد بضع سنوات تم التبرع به إلى متجر لبيع الملابس المستعملة  من قبل مدبرة منزل بالقرب من Mynde Park  فى هيريفورد شاير التى كانت موطنا لصديقة ديانا المقربة كارولينا توايستون ديفيز .

تم رصد قطعة الثياب الثمينة من قبل إحدى العاملات بالمحل عام 1994 أثناء عملها بدوام جزئى فى المحل , ولم تعرف أهمية الفستان واشترته ب 200 جنيه إسترلينى فقط وكانت تنتوى ارتداؤه فى فاعليات حدث hunt ball , لكنها لم تحضر الحدث أبدا لذلك ظل الثوب فى خزانة ثيابها دون أن يمس  , لم تدرك السيدة أهميته إلا بعد أن شاهدت فيلما وثائقيا عن زيارة الأميرة ديانا للخليج ورأتها به .

وقد قررت السيدة التخلى عنه وسوف يتم عرضة للبيع فى كيرى تايلور للمزادت فى بيرموندسى بجنوب لندن , وقد تم تقدير ثمن الفستان بين 80 إلى 100 ألف جنية إسترلينى .

قالت كيرى تايلور المسؤولة عن البيع " إن السيدة عرفت بأنه لديانا إلا إنها لم تدرك أهميته إلا بعد أن شاهدت فيلما وثائقيا " وأضافت السيدة كيرى  على الرغم من أن هناك الملايين من عشاق الأميرة ديانا ومعجبيها إلا إن هناك عدد قليل نسبيا من الناس يملكون المال لشراء مثل هذا الفستان , وعلى الرغم من ذلك فهو ثوب مهم ونتوقع مزايدات كبيرة عليه وهو فىى حالة ممتازة وفريد من نوعه .

قام المصمم ديفيد إيمانويل بتصميم الثوب ماكس وبأكمام طويلة لتغطيه أكبر قدر ممكن من جسد الأميرة فى محاولة للتوافق مع العادات المحلية فى دول الخليج وقد رصع بالأحجار المتلألئة على طول الأكمام والنصف العلوى من الفستان  .

يذكر إنه سوف يتم عرض بليزر من ثياب الأميرة ديانا فى المزاد أيضا من توقيع Chelsea Design ومن المتوقع أن يصل سعره إلى 3500جنية إسترلينى 

    Dr.Radwa
    Egypt Air