الجمعة 28 يونيو 2024

عمرو نصار: تعزيز صادرات الأثاث والمنتجات الصناعية لجمهورية بيلاروسيا

اقتصاد29-11-2018 | 15:06



 

اتفق مصر وبيلاروسيا على بذل مزيد من الجهود لزيادة قيمة التجارة البينية بين البلدين والتي بلغت نحو 97,5 مليون دولار خلال عام 2017 بنسبة زيادة 68.5% بالمقارنة بعام 2016.

 كما عبر الجانب المصري عن اهتمامه بتعزيز صادراته لجمهورية بيلاروسيا من الأثاث والمنتجات الصناعية إضافة إلى الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية والصيدلانية ومنتجات السيراميك.

 كما رحب الجانبان بعقد اجتماع المائدة المستديرة مع رجال الأعمال المصريين والبيلاروس على هامش فعاليات اللجنة المصرية البيلاروسية المشتركة ، فضلاً عن ترحيب الجانبين بتشكيل مجلس الأعمال المصري البيلاروسي وتأكيد حرصهم على تفعيل أنشطة المجلس المستقبلية بهدف تعزيز التجارة والاستثمار بين مصر وبيلاروسيا، بالإضافة إلى الاتفاق على تبادل الخبرات في مجال التحقق اللاحق من شهادات المنشأ A.

 

جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الخامسة للجنة المصرية البيلاروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني حيث ترأس الجانب المصري المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وعن الجانب البيلاروسى فلاديمير كولتوفيتش وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسى حيث ناقشت اللجنة تعزيز التعاون المصري البيلاروسى المشترك فى مجالات التجارة والصناعة والزراعة والتعليم والصحة وعدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.