الخميس 23 مايو 2024

شريف الدسوقى أفضل ممثل فى القاهرة السينمائى عن "ليل خارجى"

فن29-11-2018 | 21:22

حصل الممثل المصرى شريف دسوقى على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم "ليل خارجى"، وذلك خلال حفل الختام والذى أقيم مساء اليوم بدار الأوبرا المصرية.


الفيلم مثل مصر في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويشارك بعدها في مهرجان مراكش، وذلك بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو الذي حاز إعجاب النقاد وبيعت كل تذاكر حفلاته. وبعده مهرجان ستوكهولم وقوبل بالحفاوة نفسها.


وتدور أحداثه عن ثلاثة أشخاص من عوالم لا يمكن أن تتلاقى، يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء ليلة سويا، يخالفون فيها شكل الحياة التي اعتادوها، "مو" المخرج الشاب الذي يصارع من أجل عمل فيلمه الجديد، "توتو" بائعة الهوى التي تقابلهم للمرة الأولى، و"مصطفى" سائق التاكسي الذي تتحول ليلته لصراع بينه وبين "مو" يحاول كلا منهما إثبات القوة والقيادة، بينما تقع "توتو" بين رحي هذا الصراع في تجربة تستغرق ليلة كاملة يكتشفون فيها القاهرة في أعماقها الشعبية في ظلام الليل، ويعيدون اكتشاف ما ظنوا أنهم يعرفونه عن أنفسهم وعن علاقاتهم، ويحاول "مو" معرفة كيف يستطيع ثلاثة أفراد من ثلاثة طبقات اجتماعية مختلفة، وتوجهات أخلاقية وفكرية متباينة، التعايش داخل عربة تاكسي صغيرة في مدينة مزدحمة.