الإثنين 1 يوليو 2024

الرئيس النيجيري: الإرهابيون يستخدمون طائرات بدون طيار

30-11-2018 | 13:14

قال الرئيس النيجيري محمد بخاري إن الإرهابيين في بلاده بدأوا يستخدمون الطائرات بدون طيار، وذلك في تصريح من شأنه أن يفتح جبهة مقلقة للغاية في المنطقة التي تخوض حربا ضد تنظيم بوكو حرام الإرهابي والميليشيات المرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي منذ قرابة عقد.


وجاء إعلان الرئيس بخاري عن هذا الامر خلال اجتماع عقد أمس الخميس مع قادة الدول المشاركة في القوات متعددة الجنسيات التي تحارب الإرهابيين وفقا لما أوردته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية.


يبدو أن هذا هو أول استخدام مؤكد للطائرات بدون طيار من قبل مجموعة متطرفة في أفريقيا وفقاً لمشروع "وولد دونرز" الذي تديره مؤسسة بحيث أمريكية جديدة مقرها واشنطن. ويشير القسم الخاص في هذه المؤسسة والمتعلق بالناشطين من غير الدول إلى أن المتمردين الليبيين قد استخدموا طائرات بدون طيار للمراقبة في تلك الدولة التي تسود فيها الفوضى في شمال أفريقيا.


وتتصاعد وتيرة الهجمات الإرهابية ضد قوات الجيش النيجيري فقد قتل 39 جندي خلال الشهر الحالي وحده بالإضافه إلى إصابة 43 جنديا.

وقال بخاري إن استخدام الإرهابيين للطائرات بدون طيران من أجل مراقبة المنطقة الشمالية الشرقية في البلاد اثبت أنه "عامل حيوي" في زيادة معدل الهجمات.