الأحد 19 مايو 2024

المجموعة الإيطالية للمعارض: لقاء إيطالي مصري عن التنمية المستدامة والتقنيات الصديقة للبيئة

اقتصاد30-11-2018 | 19:35

يقام "المنتدى التجاري عن المياه والطاقة والمخلفات والتنقل" على مدى يومي الأحد والاثنين 2 و3 من ديسمبر في العاصمة المصرية، بأحد الفنادق بالقاهرة.


وقد شهدت العلاقة بين إيطاليا ومصر مزيدًا من التقارب بفضل المصالح المشتركة في مجال التنمية المستدامة والتقنيات الصديقة للبيئة.


 وقد تأكد هذا التقارب من خلال "المنتدى التجاري عن المياه والطاقة والمخلفات والتنقل"، وهو عبارة عن فعالية تُقام على مدى يومي الأحد الموافق2 والاثنين الموافق 3 من ديسمبر من هذا العام وتنظمه السفارة الإيطالية في القاهرة بالتعاون مع Ecomondo التابعة للمجموعة الإيطالية للمعارض والغرفة التجارية الإيطالية في القاهرة والوكالة التجارية الإيطالية "ITA".


 ومن المقرر تنظيم اجتماعات بين الشركات على مدى يومين إذ تستفيد الشركات خلال تلك الاجتماعات من Ecomondo وهي الشركة الرائدة المنظمة للمعارض التجارية الجوالة في مجال الاقتصاد الصديق للبيئة على مستوى منطقة اليورو-البحر الأبيض المتوسط، ويُقام سنويًا بالتزامن مع معرض "Key Energy" وهو المنصة المختصة بأنواع الطاقة المتجددة (حيث تقام النسخة التالية منه بمركز معارض ريميني اعتبارًا من 5 إلى 8 من نوفمبر 2019) وتنظمهما المجموعة الإيطالية للمعارض .


وفي يوم الافتتاح، يشمل برنامج الندوات والمؤتمرات مشاركة كل من السيد/ جيامبوالو كانتيني، سفير إيطاليا في مصر والسيدة/ أليساندرا أستولفي، مدير العلامات التجارية بمعارض Ecomondo التابعة للمجموعة الإيطالية للمعارض والسيد محمد صلاح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة في مصروالسيد/ سيرجيو جاريبا، مستشار الطاقة بوزارة الخارجية الإيطالية وسعادة الوزير عمرو ناصر، وزير الصناعة المصري، وذلك فضلاً عن كلمات يلقيها خبراء مؤهلون في هذا القطاع، ومنهم البروفيسور فابيو فافا من قسم الهندسة المدنية والكيميائية والبيئية وهندسة المواد بجامعة بولونيا.


وسوف يحضر الفعالية، وفد من الشركات الإيطالية المؤهلة في قطاعات التقنيات الصديقة للبيئة والطاقة المتجددة.