الخميس 30 مايو 2024

«عوف»: مبادرة علاج الفيروسات الكبدية تسير وفق خطة واضحة المعالم

أخبار1-12-2018 | 14:24

أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الدواء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن "المرحلة الثانية" لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية استكمالا لجهود الدولة في الحفاظ على صحة المواطن، مؤكدا إن الدولة جادة في إنجاز مشروع «100 مليون صحة» بمختلف محافظات الجمهورية خلال المدة الزمنية المحددة.

وأوضح رئيس شعبة الدواء بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ«الهلال اليوم» أن الحكومة تجري مسح شامل لأكثر من 50 مليون مواطن يساهم في محاصرة المرض والقضاء عليه، لافتا إلى أن مصر تكون خالية من الأمراض بحلول عام 2020.

وقال رئيس شعبة الدواء أن المسح الشامل يسير وفق خطة واضحة الملامح وليست عشوائية، لأن العشوائية تؤدي إلى فشل جدول العلاج، لافتا إلى أن مبادرة تساهم في إقبال المصري على الخضوع للفحوصات الطبية للكشف عن المرض بدلا من العزوف السابق عنه، مؤكدا أن تعاون شركات الأدوية مع الحكومة يساهم في توفير الأدوية للمرضى بكميات كبيرة وبتكلفة أقل.

وأطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم "المرحلة الثانية " لمبادرة الرئيس للقضاء على فيروس "سى" والكشف عن الأمراض غير السارية، بمحافظة  الإسماعيلية، وذلك بحضور كلا من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء حمدي عثمان محافظ الإسماعيلية.

وتضم المرحلة الثانية 11 محافظة هي القاهرة، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية، وبني سويف، وسوهاج، وأسوان، والبحر الأحمر، وشمال سيناء، والأقصر، ويبلغ إجمالي المواطنين المستهدفين بالمسح في هذه المرحلة أكثر من 20 مليون مواطن، لافتا إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية تستمر حتى نهاية شهر فبراير القادم.